السبت 4 مايو 2024

محافظ بني سويف يفتتح وحدة الإسكان الاجتماعي الصحية شرق النيل

جانب من الافتتاح

محافظات10-10-2023 | 14:39

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، الحرص على النهوض بالقطاع الصحي وتحسين مستوى وجودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة في هذا القطاع، الذي يأتي في مقدمة أولويات المحافظة، باعتباره أحد المحاور الرئيسية لأهداف التنمية المستدامة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.


جاء ذلك خلال افتتاح محافظ بني سويف، اليوم ، وحدة الإسكان الاجتماعي الصحية بمنطقة الـ 77 فدانًا بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، وذلك في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيدة، بحضور وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، ورئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة شرق النيل محمد عصام الدين، ووكيل مديرية الصحة الدكتور أحمد بغدادي، ورئيس مركز ومدينة بني سويف هاني الجويلي.


وتفقد محافظ بني سويف أقسام ومكونات الوحدة، والتي تتكون من طابقين، واستمع إلى شرح موجز من وكيل الوزارة عن منظومة العمل والخدمات التي تقدمها وتشمل خدمات: الاستقبال والطوارئ، طب الأسرة، الأمومة والطفولة، الرعاية المتكاملة للطفل المريض، اكتشاف ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، خدمات تنظيم الأسرة، المعمل، الأسنان، الصيدلة، التطعيمات، نادي الأسرة، مكتب الصحة، مراقبة الأغذية والبيئة. 


وفي سياق آخر.. أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن- في بيان، اليوم- مشاركة الجامعة في فعاليات المرحلة الثانية من تدريب سفراء التميز لجائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة، والذي أطلقته جائزة "مصر للتميز الحكومي" بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمجلس القومي للمرأة، وذلك تحت إشراف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور سامح المراغي.


وأوضح رئيس الجامعة أن التدريب يستهدف تعزيز وخلق بيئة عمل في المؤسسات الحكومية ملائمة وآمنة للنساء وذوي الهمم، وتضمن المساواة في الحصول على الفرص والوصول إلى الموارد والخدمات دون تمييز لكافة الفئات، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واتساقًا مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة.