الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ أسيوط: الأنشطة المدرسية تسهم بدورها في اكتشاف ورعاية الموهوبين

جانب من الجولة التفقدية

محافظات10-10-2023 | 19:17

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد أن الأنشطة المدرسية جزء لا ينفصل عن العملية التعليمية والتي تساهم بدورها في اكتشاف ورعاية الموهوبين من أبنائنا الطلاب حيث يتوجب علينا الاهتمام بهم وتنمية ودعم مواهبهم ومهاراتهم، مؤكدًا حرصه على حضور كافة الأنشطة بجميع مدن المحافظة مع التأكيد على روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الثلاثاء، سير الدراسة بمدرسة أسيوط الثانوية الصناعية بنات بحي شرق مدينة أسيوط لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2023 / 2024، وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة الحكومية والرسمية للتأكد من انتظامها ومتابعة سير الدراسة بها تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأشار المحافظ - خلال الزيارة - إلى أهمية ربط التعليم الفني بسوق العمل واستغلال خبرات وطاقات طلاب وطالبات التعليم الفني وتأهيلهن لسوق العمل من خلال اشراكهن في التدريب الميداني بالمناطق الصناعية بالمحافظة.

ودعا الطالبات لكسب الخبرات والتدريب الجيد على الحرف اليدوية والأعمال الفنية للتأهل لسوق العمل وفتح مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر والحصول على الدعم والتمويل اللازم من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الداعمة لتمكين المرأة في سوق العمل وإتاحة الفرصة لهن لإقامة مشروعات صغيرة.

من ناحية أخرى، وجه محافظ أسيوط باستمرار رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بحملات بمركز أبوتيج وحي شرق لتسهيل الحركة والنقل والانتقال للمواطنين وفقًا للإمكانات المتاحة، لتحقيق الانضباط وإعادة الواجهه الحضارية للمحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأوضح المحافظ، أنه تم رفع إشغالات الباعة الجائلين وفروشات المحال التجارية بمركز أبو تيج وكافة أنواع التعديات على حرم الطريق وإزالة الحديد والحجارة أمام بعض المنازل خلال الحملات، مشددًا على ضرورة شن حملات رقابية وميدانية بصفة دورية ومستمرة لإزالة الإشغالات والقضاء على المظاهر العشوائية بمختلف مراكز وأحياء المحافظة.