السبت 29 يونيو 2024

«بقالي التموين» : الحصول على حقوقنا يتطلب «كعب داير»

11-10-2017 | 13:41

أكد وفد اتحاد الغرف التجارية الذي زار وزارة المالية اليوم أن البقالين التموينيين “معمول لهم كعب داير"  للحصول على حقهم في الحوافز 14 شهرا، والتي تصل 228 مليون جنيه، لأن وزارة المالية تلقى المسئولية على التموين، لترد التموين بأن حقهم لدى المالية.

وكان وفد من اتحاد الغرف  التجارية، توجه صباح اليوم ، إلى وزارة المالية وضم كلا من يحيي كاسب رئيس شعبة السلع الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، وعرفة حمودة نائب رئيس شعبة السلع الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، والسيد البرعي، رئيس شعبة السلع الغذائية بغرفة البحيرة، وعدد من بقالي التموين، لمقابلة المسؤلين بالوزارة ، الذين أكدوا لهم أن حقوقهم لدى وزارة التموين، وعليهم مخاطبة التموين.

ومن جانبه أشار  وفد الغرف التجارية، إلى أن أنهم شعروا أن حقوقهم قد سرقت أو نهبت من قبل أشخاص ولا يريد أحد الافصاح عن ذلك، وأنهم ليس من حقهم السؤال عليها، مؤكدين أنهم لن يتركوا حقهم لأحد وسيظلوا يسعون من أجل الحصول عليه.

وأكد السيد البرعي، رئيس شعبة السلع الغذائية بغرفة البحيرة التجارية، أن بقالي التموين إذا لم يحصلوا على حقوقهم سيلجأون إلى القضاء، مشيرا إلى أن كل المسئولين لا يفصحون عن أي معلومات بشأن الحوافز.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “الهلال اليوم”، أن الوفد سيتوجه مساء اليوم إلى وزارة التموين لإنهاء قصة حوافز 14 شهرا التي تقدر بـ 228 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هناك اجتماعا الأسبوع المقبل مع وزير التموين على المصيلحي لمناقشة جميع مشاكل بقالي التموين، منها الطلب المقدم بتخفيض نسبة التأمينات إلى 25%.