الإثنين 29 ابريل 2024

6 خطوات لتحسين إنتاجية مهامك اليومية.. منها تجنب السوشيال ميديا

الاستيقاظ المبكر يمنحك النشاط

سيدتي12-10-2023 | 00:21

إسراء صبري

مع كثرة الأعباء اليومية الملقاة على عاتق المرأة ينتاب الكثيرات شعور بفقدان الطاقة وعدم إنجاز الأعمال المطلوبة منهن، ويتسألن عن كيفية زيادة إنتاجية المهام اليومية، وعن السر وراء نجاح البعض في تحقيق المعادلة الصعبة والتميز في الجمع بين النجاح العملي والشخصي.

وفي السطور التالية نستعرض أهم الخطوات التي تساعدك في إنجاز مهامك بسهولة، وفقا لما نشر على موقع "hack spirit".

1 – الاستيقاظ مبكرا :

ابدئي يومك في ساعة مبكرة ما يساعدك في إنجاز الكثير من المهام، خاصة في هذا الوقت الهادئ، وعليك أن تقومي بتعديل مواعيد نومك بشكل تدريجي لتحقيق أقصي استفادة ممكنة.

2 – تناول كمية كافية من الماء :

يحتاج الجسم إلى تناول كمية كبيرة من المياه خلال ساعات النهار المبكرة، وذلك للحصول على النشاط والطاقة والحيوية مع استعادة ترطيب الجسم بعد النوم لساعات طويلة ثم تناول وجبة إفطار تحتوي على عناصر غذائية متوازنة، والمتمثلة في البروتينات والحبوب الكاملة والفواكه ما يشعرك بالشبع لأطول فترة ممكنة ويمنحك الكثير من الطاقة.

3 – التمارين الرياضية :

عليك بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، ما يساعدك في التمتع بطاقة إيجابية في الصباح الباكر، وستخلصك من النعاس، وتتمثل بعض التمارين في جلسات اليوجا أو الزومبا أو الركض السريع.

4 – تحديد المهام اليومية :

احرصي على تسجيل مهامك بشكل يومي في دفتر الملاحظات الخاص بك، ليساعدك على تحقيق مهامك بطريقة منظمة وسريعة، حيث سيجعلك هذا أكثر تحفيزا لإنجازها.

5 – تأخير وقت التصفح على الإنترنت :

تجنبي استخدام الشاشات الإلكترونية بعد الاستيقاظ مباشرة، فهذا سيجعلك تشعرين بقلة التركيز والإرهاق قبل بداية يومك، فعليكي استغلال هذا الوقت في القراءة والمعرفة.

6 – اكتساب الخبرات :

يجب أن تكتسبي الخبرات المختلفة من خلال التعلم المستمر، ويتحقق ذلك باستخدام عدة وسائل، ومنها: مشاهدتك لفيديو تعليمي على الموقع الإلكتروني "يوتيوب" أو الاستماع لبعض حلقات البودكاست.

Dr.Randa
Dr.Radwa