السبت 27 ابريل 2024

«انصراف» للمخرجة جواهر العامري يعرض لأول مرة عالمياً بمهرجان القاهرة السينمائي

انصراف

فن11-10-2023 | 20:24

مها الشيخ

أعلنت الشركة المنتجة للفيلم القصير "انصراف" عن انتهاء المخرجة جواهر العامري من مراحل الإنتاج للفيلم، ومن المقرر أن يكون عرضه الأول في الدورة القادمة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نوفمبر المقبل.

انصراف هو الفيلم القصير الثالث للعامري، يتناول قضايا الاستقلالية والتبعية، ويحكي عن قصة فتاة مراهقة تدعي (رجاء)، تجد نفسها مضطرة إلى التعامل مع حزنها بعد وفاة صديقتها المقربة، عندما تضطر للمشاركة في نشاط يتعلق بتكفين الموتى في مدرستها، بينما تشاهد صديقتها تُكفَّن، تُستفَزّ، لتقود اعتراضًا مفاجئًا كشكل من أشكال التمرد، فريق التمثيل في الفيلم سعودي، ويضم غادة عبود ورجاء وعائشة الرفاعي وسعدة الزهراني.

بعد العرض العالمي الأول لفيلم انصرف في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من المقرر أن يحظى فيلم "انصرف" بجولة خلال عروض المهرجانات الدولية خلال 2024.


ويذكر أن الفيلم السابق للمخرجة جواهر العامري بعنوان مجالسة الكون، وكان جزءًا من الفيلم الطويل بلوغ الذي يتكون من أفلام قصيرة شاركت فيه بالتعاون مع 4 مخرجات سعوديات، وكان عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 2021، وحينها كان الفيلم يعتبر حدثًا بالغ الأهمية في إطار سينما المرأة العربية، وحاليًا أصبح متاحًا على شاهد، إحدي المنصات الريادية التي تقدم المحتوى العربي. أخرجت العامري أيضًا الفيلم القصير الفائز بالجوائز سعدية سابت سلطان (العرض العالمي الأول في مهرجان أفلام السعودية 2019)، كما أنتجت الفيلم السعودي القصير من يحرقن الليل.

Dr.Randa
Dr.Radwa