السبت 27 ابريل 2024

خالد عكاشة: إسرائيل تسعى لاستغلال أحداث غزة لتصفية القضية الفلسطينية

خالد عكاشة

توك شو11-10-2023 | 21:41

إبراهيم سعيد

 قال العميد خالد عكاشة، رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن رئيس الوزراء  الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما تلقي ضربة كبيرة من المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، تحدث على أنه سيرد على المقاومة بشكل سيغير شكل الشرق الأوسط، وأعلنت تل أبيب لأول مرة منذ حرب أكتوبر دخولها حالة الحرب.

 وتابع "عكاشة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية"ten"، مساء الأربعاء، أن هناك نية إسرائيلية لاستغلال ما يحدث في قطاع غزة لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال الرد بصرامة وبشكل كاسح بشكل ينهي فكرة القضية الفلسطينية، خاصة وأن هناك حجم كبير من التأييد لإسرائيل من قبل الولايات المتحدة بشكل خاص، والغرب بشكل غير مسبوق.

 ولفت إلى أن الشعب المصري يحمل قدر كبير جدًا من التأييد للحق الفلسطيني والشعب الفلسطيني ، ولكن يجب  على الرأي العام أن لا يخلط الأوراق، ويترك المساحة للمؤسسات المصرية لإدارة هذه القضية بالشكل المناسب، وبما يحقق المصالح المصرية.

 وأشار إلى أن مؤسسات الدولة المصرية تتعامل مع القضية الفلسطينية في هذه الأزمة، بما يحافظ على المصالح المصرية، والأمن القومي، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي رفض فكرة الدفع بأهل غزة إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية قائلاً:" الأمن القومي المصري خط أحمر".

Dr.Randa
Dr.Radwa