السبت 11 مايو 2024

أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تتوقع طقس الأسبوع

الطقس

توك شو12-10-2023 | 10:46

روان عبدالباقي

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية في معظم أنحاء الجمهورية واستمرار الأجواء الخريفية على أغلب محافظات الجمهورية حيث تعتبر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى المصرية، إلى وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في الفترات المتأخرة من الليل وفترة الصباح الباكر، ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وانخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت أن المنخفض الجوي مستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، ومع بداية الأسبوع سوف يتعمق بشكل أكبر داخل المحافظات مما يؤدي إلى مزيد من الانخفاض في قيم درجات الحرارة وزيادة فرص سقوط الأمطار على المناطق الساحلية والتي لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية بهذه المناطق.

وتابعت: "العظمى على القاهرة اليوم متوقع أن تكون بين الـ29 و30، أي أن الأجواء اليوم خريفية مائلة على الحرارة، على القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، ومحافظات الوجه البحري، وأجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، ولكن مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر".

Dr.Radwa
Egypt Air