الجمعة 3 مايو 2024

وزارة النقل السورية: تحويل الرحلات المبرمجة عبر مطاري دمشق وحلب إلى مطار اللاذقية

الطيران الجوي السوري

عرب وعالم12-10-2023 | 17:59

دار الهلال

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الخميس، عن تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطاري حلب ودمشق، لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن ذلك التحويل تم على إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المطارين وخروجهما عن الخدمة.

وذكرت الوزارة في بيانها :"باشرت كوادرنا في المؤسسة العامة للطيران المدني بالتعاون مع شركاتنا الوطنية المعنية الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرجات المطارين، وإزالة آثار العدوان تمهيدا لإصلاحهما وإعادتهما للخدمة".

وطلبت وزارة النقل السورية من المسافرين، ترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية والتواصل مع إدارات المطارات لأي استفسار.

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت اليوم لصواريخ إسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي.

وقال مصدر أمني :"إن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق الأراضي المحتلة، استهدفت محيط العاصمة دمشق"، مضيفا "أن طائرات أخرى استهدفت مطار حلب الدولي بصواريخ موجهة من فوق المياه الإقليمية، قبالة السواحل السورية".

وأضاف المصدر : "أن العدوان على مطار دمشق الدولي تزامن مع عدوان آخر استهدف مطار حلب الدولي في منطقة النيرب".

وتابع : "ان الصواريخ الاعتراضية في سلاح الدفاع الجوي تصدت لبعض الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى هدفها".

وأكد المصدر أن الفرق الفنية والدفاع المدني وصلت إلى مواقع الانفجار في مطاري دمشق وحلب، وباشرت على الفور التعامل مع الأضرار تمهيدا للإعلان عنها بشكل رسمي.

ونوّه المصدر بأن العدوان الإسرائيلي استهدف المهابط الرئيسية في مطاري حلب ودمشق الدوليين، وأشارت المعلومات الأولية إلى خروج مطار حلب عن الخدمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa