الثلاثاء 30 ابريل 2024

بسبب المراهنات..استبعاد ثنائي منتخب إيطاليا

ساندرو تونالي

ملاعب الهلال12-10-2023 | 22:41

محمد نبيل

 كشف المنتخب الإيطالي، عن استبعاد الثنائي ساندرو تونالي، لاعب نيوكاسل يونايتد ونيكولو زانيولو، لاعب أستون فيلا من معسكر الفريق، على خلفية خضوعهم لتحقيقات بشأن قضية المراهنات.

ويستعد المنتخب الإيطالي، لمواجهة نظيره منتخب مالطة، مساء السبت المقبل، ثم يقابل نظيره الإنجليزي، مساء الثلاثاء المقبل، فى تصفيات يورو 2024. 

وأعلن المنتخب الإيطالي، بيانا رسميا، عبر منصة "إكس"، قائلا:" يعلن الاتحاد أن مكتب المدعي العام في تورينو أجرى بعد ظهر اليوم تحقيقات مع اللاعبين ساندرو تونالي ونيكولو زانيولو، اللذين يتدربان حاليا مع المنتخب الوطني في مركز التدريب الفيدرالي كوفرسيانو".

وأشار:"وبغض النظر عن طبيعة الأحداث، وباعتبار أن اللاعبين ليسا في الحالة اللازمة لمواجهة المباريات المقررة خلال الأيام القليلة المقبلة، فقد قرر الاتحاد، ومن أجل حمايتهما أيضًا، السماح لهما بالعودة إلى نادييهما".

واندلعت فضيحة المراهنات مع أنباء عن قيام محققي الشرطة بإجراء مقابلات مع ساندرو تونالي ونيكولو زانيولو داخل معسكر إيطاليا حيث يتم إرسال اللاعبين إلى منازلهم قبل تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

ويخضع كلاهما الآن رسميا للتحقيق من قبل المدعي العام في تورينو، وهو نفس المدعي العام الذي يحقق مع لاعب خط وسط يوفنتوس نيكولو فاجيولي.

وعلى الرغم من أن زانيولو انتقل منذ ذلك الحين إلى أستون فيلا وتونالي من ميلان إلى نيوكاسل يونايتد، فإن أي حظر لخرق قواعد الرهان سيتم توسيعه ليشمل جميع المسابقات التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا.

Dr.Randa
Dr.Radwa