الجمعة 10 مايو 2024

للنساء.. 4 نصائح تساعدك في التخلص من التفكير السلبي

التخلص من التفكير السلبي

سيدتي13-10-2023 | 12:07

تعاني كثير من السيدات من الأفكار والمعتقدات السلبية التي تعيقها في خلق  الحياة التي تريدها، ما يؤثر عليها سواء في حياتها الشخصية أو الاجتماعية أو العملية، وتكون هذه الأفكار غالباً نتيجة لأزمات نفسية مرت بها المرأة أثناء مرحلة طفولتها أو مراهقتها ، وفي السطور التالية نقدم لكي بعض النصائح التي تساعدك علي التفكير بطريقة أكثر ايجابية وفقاً لما أكد عليه الخبراء النفسيين من خلال موقع " Psychology today " ....

وإليك أهم تلك النصائح:

  • التخلص من الأفكار السلبية :

تحديد الأفكار السلبية والعمل علي استبدالها بأفكار أخري ايجابية أكثر دقة ووضح ومنطقية، وبالتالي سيساعدك هذا علي تعزيز الأفكار الجديدة وتطويرها والعمل علي تحقيقها بطريقة أكثر إيجابية .

  • تدوين الأفكار :

إن تدوين الأفكار وترتيبها وفقاً لأولوياتك وظروفك الخاصة سيساعدك علي التفكير فيها بطريقة أكثر إيجابية ، إلى جانب انه سوف يخلصك من الضغط العصبي  والتوتر المستمر بسبب التفكير الزائد طوال الوقت .

  • الاستماع للذات :

عندما يتعلق الأمر بأفكارك عليكي دائماً أن تكوني علي اتصال مستمر بمشاعرك والتحكم فيها ، ومن الأمور الهامة التي تساعدك علي التفكير بشكل ايجابي هي عدم تجاهلك أو رفضك للمشاعر السلبية عندما تنشأ بداخلك ، بل عليكي أن تتقبليها وتكوني علي وعي وانتباه كبير لها لمعرفة كيف ستتعاملين معها . 

  • الثقة في قدراتك الشخصية :

عليكي دائماً أن تكوني واثقة من ذاتك وقدراتك والاعتراف بقدرتك علي تحقيق أهدافك وطموحاتك ومعرفة نقاط قوتك وضعفك باستمرار، والعمل دائماً علي التغلب علي التحديات التي تواجهها وانتِ تسعي جاهدة لخلق الحياة التي تريدها بكل إيجابية .

Dr.Radwa
Egypt Air