الجمعة 3 مايو 2024

محافظ أسيوط: مركز السيطرة الموحد يهدف لتحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ

جانب من الجولة

محافظات13-10-2023 | 13:46

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد أن مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة يعد أحد أهداف رؤية مصر 2030 لدعم خطط الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، ويهدف إلى تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ وتقليل زمن الاستجابة للحدث والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الجمعة الأعمال الجارية لاستكمال الإنشاءات لمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان عام المحافظة؛ في إطار جهود الدولة لإنشاء فروع للشبكة في جميع المحافظات.

وشدد المحافظ - في بيان اليوم - على ضرورة تسريع وتيرة العمل والانتهاء من إنشاء وتجهيز المركز في أسرع وقت ممكن، ما سيسهم في التدخل السريع أثناء حدوث الأزمات باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة لتحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة التنفيذية لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ. 

وأشار إلى أن مركز السيطرة الموحد يتم من خلاله التعامل مع الأزمات والطوارئ بمنظومة موحدة تضم جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة؛ ما يسهم بشكل كبير في التدخل السريع وقت حدوث الأزمات استكمالا لمسيرة الدولة نحو التحول الرقمي والجمهورية الجديدة.

يذكر أن الشبكة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة وتعد من أكبر المنظومات من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa