السبت 1 يونيو 2024

6 علامات تدل على ارتباطك بشخص لا يؤتمن

التلاعب بالمشاعر

سيدتي14-10-2023 | 03:01

تقع عدد ليس بقليل من البنات في حب شخص يتقن الكلام عن الأفعال، الأمر الذي يجعلهن في حيرة من مشاعر الطرف الأخر،.. وهل يبادلهن الحب حقاً أم أنه يتلاعب بقلوبهن؟ 

وفي السطور التالية نستعرض بعض العلامات التي تظهر أن هذا الرجل يتلاعب بمشاعرك ولا يؤتمن للارتباط وفقاً لما أكده علماء النفس من خلال موقع “ Hack spirit “ وإليكِ التفاصيل: 

- كلام دون أفعال :

إذا كان يعطيكِ دائماً وعود دون أفعال تثبتها، فهي علامة واضحة علي انه شخص لا يؤتمن ، فالكلمات تظل كلمات حتى يتم ترجمتها إلى أفعال ، والأفعال يجب أن تقدم في التوقيت المناسب لها .

-عدم تحمل المسئولية :

الرجل الذي لا يتقبل نتيجة أخطائه ، ويوجه اللوم دائماً علي أشخاص أخري أو ظروف حياته ، ويعيش دائماً في دور الضحية ، هو شخص ليس لديه نضج كافي ولا يمتلك الصدق مع ذاته ، و من حولها .

- طريقة تعامله مع الآخرين :

تعد طريقة الشخص في تعاملاته مع  الآخرين هي انعكاس لذاته الحقيقية ، فإذا كان يتعامل بطريقة غير جيدة مع من حوله ، ويعتبرهم أقل أهمية فهذه أشارة واضحة علي انه شخص غير متزن نفسياً ، وعليكِ الوقوف عند هذا السلوك وإعادة تفكيرك فيه.

- الخداع :

إذا خدعك في شيء ما فهي ليست صدفه أو موقف عابر ، بل هو قرار اتخذه رغم معرفته أن هذا سيؤذيكِ ، وهذا يدل أنه يفتقر للنزاهة والمصداقية ، وبمجرد كسر الثقة في الطرف الأخر من الصعب جداً إعادة بنائها مرة أخري. 

- عدم الاحترام :

إذا كان لا يحترمك سواء بالتقليل من شأنك ، أو السخرية من مشاعرك واهتماماتك، وعدم اعترافه بقدراتك ونجاحاتك  فهذا سلوك لا يغتفر، وكوني علي علم دائماً أن عدم احترامه لكي بأي شكل من الأشكال أمر غير مقبول .

- الغموض :

يجب أن تكون العلاقة مبنية علي الوضوح والانفتاح والصدق ، ولكن إذا كان شريكك محاط دائماً بالغموض أو يخفي عنك أشياء حول جوانب هامة في حياته فهذه علامة واضحة علي انك في علاقة سامة وانه شخص لا يؤتمن .