السبت 4 مايو 2024

«الجمهورية»: جهود الدولة لا تتوقف لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة

السلع الغذائية

أخبار14-10-2023 | 09:42

دار الهلال

ذكرت صحيفة "الجمهورية"، أن جهود الدولة المصرية لا تتوقف من أجل توفير كافة السلع الأساسية وبأسعار مناسبة للمواطنين، وتوفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية واحتياجات الأسرة المصرية.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر، اليوم السبت، بعنوان (توفير السلع الأساسية) - أن توفير حياة كريمة للمواطن البسيط من أولويات الدولة المصرية؛ لذلك قررت الحكومة خفض أسعار سبع سلع أساسية ابتداء من اليوم، وطرح كميات إضافية من السلع في منافذ التوزيع.

وأشارت إلى أن الحكومة أوصت بكتابة الأسعار على المنتج والتزام كافة الباعة بها، وزيادة منافذ التوزيع في الأماكن المزدحمة والمناطق النائية، وضمان وصول السلع للمواطنين.

وأكدت "الجمهورية" أن الدولة المصرية حريصة على تلبية احتياجات المواطنين رغم التحديات الجسيمة التي تواجه العالم جراء جائحة "كورونا"، التي أثرت على اقتصادات العالم بأسره.. ثم الأزمة (الروسية - الأوكرانية)، وتداعياتها التي أدت إلى ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، وتأثر سلاسل الإمداد العالمية بهذه الأزمات، ورغم ذلك تبذل الدولة المصرية أقصى جهد من أجل توفير احتياجات المواطنين وتلبية احتياجات الأسرة المصرية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa