الإثنين 20 مايو 2024

الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم مشترك ومنسق من الجو والبحر والبر على قطاع غزة

القصف الإسرائيلي

عرب وعالم14-10-2023 | 19:39

دار الهلال

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الجيش يستعد لتوسيع نطاق الهجوم وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل، هجوما مشتركا ومنسقا من الجو والبحر والبر.

وجاء في بيان الجيش، "ان القوات البرية ومديرية التكنولوجيا واللوجستيات تعملان على إعداد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لتوسيع نطاق القتال".

وبحسب البيان، فإن كتائب وجنود الجيش الإسرائيلي منتشرون في جميع أنحاء البلاد وهم مستعدون لزيادة الاستعداد للمراحل المقبلة من الحرب، مع التركيز على العمليات البرية الهامة.

وقال المتحدث باسم الجيش : "إن الكتائب المختلفة وقوات جيش الدفاع تنتشر في كافة أنحاء البلاد استعداداً لرفع مستوى الاستعداد وتمهيدا للمراحل المقبلة من لحرب، ولا سيما العملية لبرية الواسعة".

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، حيث تقوم الطائرات الحربية بتوجيه غارات جوية على جميع أنحاء القطاع، مخلفة دمارا واسعا في منازل المواطنين.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت فى وقت سابق اليوم ، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 2215 قتيل بينهم ما لا يقل عن 700 طفلا و400 امرأة، وإصابة أكثر من 8800 مواطنا بجروح مختلفة منهم أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة.