الخميس 2 مايو 2024

المرافقون أكثر من اللاعبين.. تفاصيل بطولة العالم للشطرنج بشرم الشيخ

بطولة العالم للشطرنج في شرم الشيخ

توك شو15-10-2023 | 10:43

روان عبدالباقي

كشف أحمد قاسم، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للشطرنج، استعدادات بطولة العالم للناشئين بشرم الشيخ، حيث بدأ الاتحاد استعداداته في فبراير 2023 ولأول مرة تقام هذه المسابقة العالمية على أرض مصر وفي قارة إفريقيا.

وأشار رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للشطرنج، في مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى المصرية، إلى أن عدد المرافقين أكبر من عدد اللاعبين في هذه البطولة بحوالي 30%، ووصل عدد اللاعبين إلى 615 لاعبا، أما عن عدد المرافقين فوصل إلى 800 مرافق.

ولفت إلى أن أهم الاستعدادات للبطولة كانت في تحديد المكان المناسب لها والتي استقرت في النهاية بمدينة شرم الشيخ، إذ أن هذه النوعية من البطولات لها طبيعة حساسة جدا في توفر عناصر الأمن والحماية للاعبين ومرافقيهم.

أنهت محافظة جنوب سيناء كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق بطولة العالم للشطرنج للناشئين التي ينظمها الاتحادات الوطنية للشطرنج حول العالم، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، وكافة الجهات المعنية بالمحافظة، والمقرر انطلاقها غدًا الأحد، بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ بمشاركة لاعبين من مختلف دول العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa