الإثنين 6 مايو 2024

نائب رئيس خريجي الأزهر يلتقي مطران إبراشية الأقباط الكاثوليك بأسيوط

جانب من الزيارة

دين ودنيا15-10-2023 | 11:30

دار الهلال

التقى نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي، مطران إبراشية الأقباط الكاثوليك بأسيوط نيافة الأنبا دانيال لطفي، على هامش زيارته لمحافظتي أسيوط وسوهاج، والتي تضمنت عددا من اللقاءات والزيارات والندوات.

وقدم المحرصاوي الشكر والتقدير لنيافة الأنبا دانيال؛ لما له من باع طويل وفعال في ترسيخ المحبة والسلام داخل مجتمع أسيوط، مشيرا إلى التعاون السابق مع الرهبنة الكاثوليكية ودير الآباء الفرنسيسكان في مؤتمر دعم وثيقة الأخوة الإنسانية، والذي أقيمت فعالياته بالقاهرة بمشاركة عدد من المؤسسات المجتمعية.

من جانبه، أعرب نيافة الأنبا دانيال لطفي، عن تقديره لتلك الزيارة المهمة، والتي يتصادف توقيتها مع ذكرى نصر أكتوبر، التي تجلت فيها أسمى معاني الوحدة الوطنية والمحبة المتجذرة في المجتمع المصري منذ قديم الأزل، مثمنا الدور الذي يلعبه الأزهر الشريف ومؤسساته في دعم استقرار الوطن ونشر السلام على الصعيد العالمي.

يشار إلى أن الزيارة تأتي تفعيلا لمبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية التي جاءت نتيجة جهود فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا فرنسيس - بابا الفاتيكان؛ من أجل السلام العالمي والعيش المشترك بين الناس في العالم، حيث جاءت الوثيقة كثمرة للصداقة الأخوية بين الشخصيتين الدينيتين.

Dr.Randa
Egypt Air