السبت 1 يونيو 2024

"هايفو مصر" تطلق تقنية جديدة لعلاج الأورام بالموجات فوق الصوتية

11-10-2017 | 19:01

بادرة أمل ونقله  نوعية في علاج الاورام وتخفيف الآلام الناجمة عن العلاجات الكيماوية  حملها الاعلان الرسمي  عن تدشين مركز "هايفو مصر" الذي يعد الاول في مصر ومنطقة الشرق الاوسط لعلاج الاورام الخبيثة والحميدة باستخدام الموجات فوق الصوتية المركزة ، دون تدخل جراحي وبأقل المضاعفات الجانبية .

وفي مؤتمر صحفي بالقاهرة اعلن فريق اطباء "هايفو مصر" عن التزام المركز بالمعايير الدقيقة للطب الحديث في ترشيح الوسيلة المناسبة لكل مريض ، مؤكدين ايمانهم بحق المريض في معرفة طبيعة مرضه والعلاج الملائم ، سعيا لترسيخ مبادئ "الطب المبني على الحقائق" وتنمية الثقافة العلاجية .

وكشفوا ان المركز استقبل الحالات منذ بداية العام الجاري ، واتمت 42 حالة علاجها من الاورام "حميدة وخبيثة" باستخدام تكنولوجيا "هايفو" ودون تدخل جراحي .

ومن جهته اكد الدكتور محمد فوزي رئيس قسم الاشعة التشخيصية والتداخلية في المعهد القومي لابحاث الامراض المتوطنة والكبد اهمية ادخال التقنية الجديدة "هايفو" لمصر للاسهام بفاعلية في علاج اورام الرحم الليفية والثدي والكبد والبنكرياس والكلى واورام الانسجة الرخوة وكذلك علاج بطانة الرحم المهاجرة .

 

و اكد الدكتور محمد حامد استشاري واستاذ مساعد الاشعة التداخلية في القصر العيني نائب رئيس الجمعية العالمية للعلاجات التداخلية الدقيقة وغير التداخلية حرص المركز على استخدام التكنولوجيا الطبية الاحدث في العالم ، والمستخدمة في علاج الاورام في العديد من المستشفيات والجامعات الدولية منها جامعة اكسفورد وجامعة فرانكفورت وبون والمستشفى العام سورا ايطاليا ، والمعهد المركزي للعظام في روسيا ، وفي المستشفى الجامعي تيراسا اسبانيا وفي اكثر من ٢٢ دولة حول العالم .

واوضحت الدكتورة رانيا هاشم استاذ مساعد الاشعة وعضو الجمعية المصرية والاوروبية للأشعة ان استخدام تقنية ال"هايفو" كتدخل غير جراحي وعن بعد لعلاج الاورام ، يحافظ على الناحية الجمالية خاصة للمرأة عند علاج الاورام الحميدة خاصة في الثدي او الاورام الليفية في الرحم كما يجنب عملية استئصاله كما يحدث في كثير من العلاجات وبالتالي الحفاظ على خصوبة المرأة  .

وتعتمد تقنية هايفو على عدة آليات تتمثل في الرنين المغناطيسي والتصوير ثلاثي الابعاد بالموجات فوق الصوتية حيث تقوم باستهداف الانسجة او الخلايا المصابة لتكوين صورة ثلاثية الابعاد للورم وتحديده بدقة والقضاء عليه بعد عدة جلسات .