الإثنين 13 مايو 2024

تفاصيل افتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي لرعاية الأطفال بالإسكندرية

11-10-2017 | 23:02

تفتتح وزارة التضامن الاجتماعي، مجمع الدفاع الاجتماعي لرعاية الأطفال بالإسكندرية الثلاثاء 17 من شهر الجاري، وذلك بعد أن انتهت الوزارة من أعمال التطوير و التوسعة في المجمع.

وقال مصدر مسئول بالوزارة ، إن من المقرر أن يفتتح مجمع الدفاع الاجتماعي لرعاية الأطفال بعد انتهاء تطويره وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ومحافظ الإسكندرية محمد سلطان، ومحمد العشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر ، وعدد من نواب مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، ورئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية.

وقال المصدر والذى فضل عدم ذكر أسمه، فى تصريح خاص لـ" الهلال اليوم"، إن سعة مجمع الدفاع الاجتماعي لرعاية الأطفال بعد التطوير سوف تصل إلى 200 طفل، بعد أن كانت سعته 50 طفلاً.

وأوضح المصدر أن تكلفة تطوير مجمع الدفاع ما يقرب من مليوني جنيه، شملت تطوير فى البنية التحتية، وعنابر النوم وتطوير الملعب الخاص بالمؤسسة، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة جديدة صديقة للبيئة تتمثل فى فصول تعليمية وورشة تدريبية وألعاب ترفيهية، وإنشاء مسجد على أعلى مستوى.

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، قد زارت مبني مجمع الدفاع فى نوفمبر من العام الماضي للاطلاع على الأعمال التي تتم فى المجمع، وطلبت من القائمين على المشروع تدريب الأخصائيين الاجتماعيين، وحصر الأطفال الذين سينضمون للدار قبل موعد افتتاح التوسعات الجديدة، وإنشاء مدرسة الفصل الواحد لمساعدة الأطفال على استكمال تعليمهم، وتوفير التعليم الملائم لهم جنبًا إلى جنب مع فصول محو الأمية الموجودة بالمجمع.

الجدير بالذكر أن مجمع الدفاع الاجتماعي لرعاية الأطفال، يقدم خدمات الإيواء والعناية والرعاية الاجتماعية والصحية والمهنية والتعليمية للأطفال بلا مأوي، وتساعدهم في تعويض النقص الأسرى في حياتهم، وبالعديد من الأنشطة التي يمارسها الأطفال داخل الوحدة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air