السبت 1 يونيو 2024

منشورررر.............................. التفاصيل الكاملة لمقتل القمص سمعان شحاتة بالمرج

12-10-2017 | 13:55

أقدم شاب على قتل الكاهن سمعان شحاتة، قمص الفشن أثناء مروره أمام إحدى الكنائس بمنطقة مؤسسة الزكاة بالمرج.

البداية بتلقي اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، إخطارا من المقدم محمد رضوان رئيس مباحث قسم شرطة المرج مفاده تلقيه بلاغا من الأهالي بوجود حادث طعن لأحد القساوسة بجوار كنيسة بمؤسسة الزكاة وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وبالفحص تبين قيام شاب بطعن القمص سمعان شحاتة بساطور فى رأسه.

وتحفظ فريق من رجال المباحث القاهرة، على شهود العيان، في واقعة مقتل كاهن كنيسة، وإصابة آخر في المرج للاستماع لأقوالهم، كما تم التحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من موقع الحادث.

ومن جانبه أكد مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة، أن الأهالي ساعدوا الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم بطعن القمص سمعان شحاتة.

وأضاف المصدر أن المتهم ترصد للمجني عليه، بجوار أحد الخزانات بجوار الكنيسة بمنطقة مؤسسة الزكاة، ولدى مروره، انهال على رأسه بساطور مما أدى لمقتله على الفور.

وأوضح المصدر، أن تواجد الأهالي بالمنطقة، حال دون هروب المتهم، مضيفا أن المتهم حاول الهرب عن طريق القفز فى أحد السيارات، ولكن الأهالي ضبطوه وبحوزته ساطور عليه آثار الدماء وقاموا بتسليمه لقوات الأمن.

وفور وقوع الحادث انتقل فريق من نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول ، لمعاينة موقع الحادث، وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليه لبيان الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، وسرعة إجراء تحريات المباحث الجنائية والأمن الوطنى حول الواقعة، وكلفت النيابة بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة لتحديد هوية المتهم، واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصاب، تمهيدا للاستماع لأقواله حول الواقعة.

وكشفت مناظرة النيابة، أن الوفاة جاءت نتيجة الإصابة بكسر في الجمجمة ونزيف داخلي.