الأحد 2 يونيو 2024

الداخلية: خطأ السجين في حق نفسه والمجتمع لا يمنع احترام آدميته

12-10-2017 | 16:06

قال اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون إن مبنى مستشفى سجن جمصة الذي تم افتتاحه اليوم في محافظة الدقهلية يقع بين ليمان جمصة وسجن شديد الحراسة جمصة.

ويضم المستشفى عددا من العيادات الحديثة ومنها العظام والرمد والجراحة العامة والمسالك البولية والباطن والقلب والأنف والأذن والحنجرة وعيادات للأسنان والأمراض الجلدية.

وأوضح أن السجين وإن كان قد أخطأ في حق نفسه والمجتمع، إلا أن ذلك لا يمنع من احترام آدميته والاهتمام بصحته، وفقاً لقيم حقوق الإنسان، مؤكدين أنه لا توجد أمراض وبائية بين السجناء، ومعظم الشكاوى من أمراض عرضية عادية، يتم فحصها وصرف العلاج لها على الفور.

وأشار شحاتة إلى أن المستشفى مجهز لمراعاة جميع الحالات على أحدث مستوى، مستخدمين الأجهزة الحديثة والمتطورة التى تضاهى العديد من الأجهزة العالمية والحديثة، مؤكدا أن المستشفى أقيم على طراز عالمي، بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، حتى باتت تضاهي كبرى المستشفيات داخل وخارج مصر، لعلاج السجناء وصرف العلاج لهم بالمجان.

بينما قال العقيد وليد عبد الوهاب مدير مستشفى سجن جمصة، إن تصميم المستشفى جاء وفقاً للمستشفيات الدولية، وتم الحرص على دعمه بكافة الأجهزة الحديثة، حيث لا يحتاج السجين الخروج من السجن لعرضه على مستشفيات خارجية، في ظل وجود هذا المستشفى المجهز بأحدث التقنيات الحديثة.

 

وأوضح العقيد عبد الوهاب في شرح تفصيلي أن المستشفى يقع في 3 طوابق وأنها عبارة عن مبنى يقع بين ليمان جمصة وسجن شديد الحراسة جمصة، ولها عيادات من كافة التخصصات "عظام - جراحه عامة - مسالك بوليه - باطنه قلب - أنف وأذن وحنجرة - عصبية ونفسية - رمد - أشعة - أسنان - جلدية"، كما يوجد بها قسم للتحاليل الطبية وأشعة تلفزيونية وغرفتي استقبال وطوارئ وصيدلتين، والمستشفى مجهزة بغرف حجز داخلي بها 230 سريرًا.

ويوجد بالمستشفى قسم للعمليات وأخرى للعناية المركزة مجهز بأحدث الأجهزة الطبية عبارة عن جهاز أشعة قوسية لعمليات العظام.

وأوضح مدير المستشفى أنها تشمل جهاز تفتيت واستئصال العدسة لعمليات مياه بيضاء للعيون وجهاز تفتيت حصوات بالليزر ووحدة مناظير جهاز هضمى ووحدة مناظير مسالك بولية وجهاز أشعة فوق بنفسجية لعلاج الأمراض الجلدية وجهاز كى بالتبريد وجهاز موجات فوق صوتية وجهاز أشعة سينية بجهاز تحميض وتحليل وجهاز أشعة سينية متنقل و2 وحدة أسنان كاملة وجهاز تحليل كثافة العظام.