السبت 15 يونيو 2024

وزير الخزانة البريطاني يزور واشنطن لتعزيز سبل التجارة العالمية

12-10-2017 | 17:36

توجه وزير الخزانة البريطاني، فيليب هاموند، إلى واشنطن في مسعى لتعزيز سبل التجارة الدولية وسط زيادة التعريفات الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على صادرتها من جانب وظهور انقسامات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) من جانب آخر.
وقالت صحيفة   الاندبندنت  البريطانية إن هاموند سيلتقي بشخصيات رئيسية في إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فضلًا عن حضوره اجتماعات لصندوق النقد الدولي ومجموعة الدول الصناعية السبع (جي-7) ومجموعة العشرين كما سيحضر اجتماعا يضم وزراء المالية برابطة الشعوب البريطانية المعروفة بـدول "الكومنولث".
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هاموند سيجري زيارة إلى نيويورك ليلتقي بالمدراء التنفيذيين للقطاعات المالية الضخمة الأمريكية الذين يمتلكون رأس مال بقيمة تبلغ حوالي 600 مليار جنيه أسترليني.
وقال وزير الخزانة البريطاني في وقت سابق "سأكون في الولايات المتحدة هذا الأسبوع لإثبات أن بريطانيا العالمية ليست مجرد جملة، ولكنها حقيقة".
وأشارت "الاندبندنت" إلى أن هاموند يعد أول وزير خزانة بريطاني يحضر اجتماع وزراء مالية دول الكومنولث منذ سبعة أعوام، حيث سيحدد تطلعات حكومته بخصوص اجتماع رؤساء حكومة الكومنولث المنعقد في لندن في العام القادم.