الإثنين 3 يونيو 2024

تواصل المظاهرات أمام اليونسكو ضد إرهاب قطر

13-10-2017 | 17:46

تواصل اليوم، الجاليات العربية والأجنبية ووفد الدبلوماسية الشعبية والعربية تظاهراتها أمام اليونسكو بفرنسا؛ احتجاجا على الرشاوى الانتخابية التي دفعتها دويلة قطر لبعض الدول لدعم مرشحها لليونسكو.


وهدد المتظاهرون-في بيان - باتخاذ خطوات تصعيدية إن لم يتحرك المجتمع الدولي للتصدي لمظاهر الفساد والرشاوى التي ارتكبتها قطر أثناء الانتخابات، مؤكدين أنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح والامتناع عن الطعام لحين وقف التجاوزات القطرية التي من شأنها إفساد انتخابات اليونسكو وتشويه صورتها وضياع مصداقيتها أمام العالم كما فعلت سابقا في الفيفا.
 

من جانبه، قال المستشار أحمد الفضالي رئيس وفد الدبلوماسية الشعبية والعربية، إن الوفد أطلق سيارات تحمل شاشات عرض ولافتات كشفت من خلالها وبالأدلة القاطعة التي لا تقبل الشك الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها الدوحة في حق العالم أجمع من خلال دعمها للجماعات الإرهابية المتطرفة الذين يقومون بارتكاب أبشع الجرائم في حق الشعوب.


وأكد الفضالي أن عددا من المنظمات الفرنسية والجمعيات الحقوقية سيقدمون مع وفد الدبلوماسية العربية بلاغا رسميا للمدعي العام الفرنسي لفتح التحقيق مع سفارة قطر بباريس وممثلي قطر في اليونسكو للمطالبة بحصر الأموال التي أدخلتها قطر إلى فرنسا؛ للكشف عن أوجه الصرف والتحقيق معهم في هذه التهم.