الخميس 27 يونيو 2024

الأحد.. «الأعمال المصري الأوروبي»" يجتمع مع سفير إيطاليا

13-10-2017 | 20:36

يعقد مجلس الأعمال المصري الأوروبي بعد غد الأحد، أول اجتماع مع جيامباولو كانتينى سفير إيطاليا الجديد بمصر، لحضور عدد كبير من سفراء الاتحاد الأوروبي، ونخبة من الشخصيات السياسية والبرلمانية ورجال الأعمال المصريين.
 

وأشار مجلس الأعمال في بيان له اليوم الجمعة، إلى أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة آفاق العلاقات المصرية الإيطالية في ضوء ما تتمتع به هذه العلاقات من خصوصية عبر التاريخ، ووجود مصالح كبيرة متبادلة اقتصاديا وتجاريا واستثماريا والتنسيق المستمر بين البلدين حول قضايا الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وحوض المتوسط.

وأوضح أنه سيتم بحث سبل مضاعفة حجم التجارة بين البلدين في ضوء أن إيطاليا أكبر شريك تجاري لمصر بالاتحاد الأوروبي، وأكبر سوق للصادرات المصرية في العالم، وسبل زيادة الاستثمارات الإيطالية وخاصة في مشروعات مصر القومية ومحور قناة السويس، في ضوء ما تشهده مصر من تطورات إيجابية في مناخ الاستثمار وما توفره من فرص استثمارية في كافة القطاعات، وسعي الشركات الإيطالية للبحث عن الأسواق الآمنة والمربحة ومنخفضة التكاليف.
 

كما سيناقش الاجتماع آفاق إنشاء مدينة صناعية إيطالية في مصر تضم الصناعات الإيطالية المتميزة في السيارات والملابس والأثاث والحلي والجلود، إلى جانب بحث كيفية استعادة السياحة الإيطالية إلى سابق عهدها ودور السفارة في إيضاح الحقائق كاملة عن أمن وأمان مصر.