الخميس 20 يونيو 2024

احتجاز ربة منزل بمطار القاهرة.. تعرف على السبب

14-10-2017 | 11:18

قامت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة فجر اليوم باحتجاز ربة منزل تدعى دينا عادل شلبي وطفلها الرضيع أثناء عودتهما من إيطاليا تنفيذا لقرار المستشار فتحي البيومي عضو هيئة التحقيق المنتدبة من وزارة العدل للتحقيق في مخالفات الأراضي بوزارة الزراعة.

وقالت سوزان سعد والدة دينا عادل، إنها فوجئت بقرار احتجاز ابنـتها بمطار القاهرة عقب عودتها من إيطاليا مؤكدة أنهم يمتلكون قطعة أرض مساحتها نصف فدان بالكيلو 50 على طريق "مصر - إسكندرية الصحراوي" وقامت بسداد المبلغ المحدد عليها من وزارة الزراعة رغم أنها تمتلك عقود شراء للأرض من إحدى الشركات وأكدت أنها قامت بالسؤال عن وضع ابنتها، فأكد قاضي التحقيق أنها غير مدرجة بكشف ترقب الوصول والمنع من السفر لتفاجأ فجر اليوم باحتجازها عقب عودتها من إيطاليا.

وأكدت سوزان سعد أن ابنتها دينا متزوجة من إيطالي كما أن نجلهما 6 أشهر يحمل الجنسية الإيطالية ولم ترتكب أي مخالفات أو جرائم ورغم ذلك تم احتجازها في المطار منذ أكثر من 10 ساعات.

وناشدت سوزان سعد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار ووزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم بمراعاة ظروف ابنتها وطفلها الرضيع والكشف عن أسباب احتجازها والمكان المحتجزة فيه وإطلاق سراحها لرعاية الرضيع خوفا على حياته وأوضحت أن المسؤولين بالمطار أبلغوها أن حجز ابنتها سوف يستمر لحين عرضها على قاضي التحقيق منتصف الأسبوع الجاري.