الخميس 9 مايو 2024

قابيل: «الصناعة المصرية أثبتت قدرتها على تلبية احتياجات السوق»

14-10-2017 | 11:30

كتبت: آية عبد الحكيم

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن حزمة القرارات التي أصدرتها الوزارة بشأن تنظيم الاستيراد أتت ثمارها، حيث أسفرت عن زيادة الطاقة الإنتاجية للصناعة المحلية لتلبية الطلب المحلي المتزايد عليها، وتصدير الفائض إلى الخارج.

وأشار وزير الصناعة، في تصريحاتٍ صحفية له على هامش زيارته إلى الإسكندرية، لافتتاح عدد من المصانع الجديدة وتفقد عدد من المصانع القائمة، إلى أن الصناعة المصرية قد أثبتت قدرتها على الوفاء باحتياجات السوق المحلي، وإحلال المنتجات الوطنية محل مثيلتها المستوردة.

وأضاف أن هذه القرارات أسهمت في تطوير مصنع الشركة الألمانية لصناعة البورسلين بالإسكندرية، وزيادة طاقته الإنتاجية، وإجراء توسّعات جديدة به.

وأوضح “قابيل” أن التوسعات الجديدة ستسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي، وإتاحة المزيد من فرص العمل، والإسهام في نقل التكنولوجيا، حيث يصل عدد الروبوتات الموجودة بالمصنع إلى 47 روبوتًا، وهي تعد من أحدث طرق الإنتاج العالمية في هذه الصناعة، وتحقق الاستفادة القصوى من الخامات المتوفرة محليًا في الإنتاج.

ويذكر أن المصنع يقوم بإنتاج أدوات المائدة المصنوعة من البورسلين للاستخدامات المنزلية والفندقية، باستثمارات مصرية تصل إلى مليار و120 مليون جنيه، ويحقق مبيعات سنوية بما قيمته 374 مليون جنيه، ويحقق صادرات قيمتها 210 مليون جنيه، ويتيح 2800 فرصة عمل مباشرة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air