الثلاثاء 14 مايو 2024

"الكهرباء" تستضيف ممثلى شركة Chint  الصينية "أرسلته صباحا من الساعة 11:51 امتى بقى لحق ينزل

20-2-2017 | 11:47

"الكهرباء" تستضيف ممثلى شركة Chint  الصينية

 

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة سفير الصين فى القاهرة، ورئيس شركة Chint الصينية والوفد المرافق لهما.

 

أشاد الدكتور شاكر فى بداية اللقاء بالعلاقات المصرية الصينية حيث ترتبط مصر مع الصين بعلاقات تعاون تاريخية وإقتصادية وتجارية ، قد تعززت خلال الفترة الأخيرة فى كافة المجالات ولعل أبرزها هو مجال الكهرباء والطاقة حيث هناك العديد من المشروعات المشتركة فى مجال الكهرباء .

 

وأشار الدكتور شاكر إلى إمكانيات قطاع الكهرباء والطاقة المصرى وما تم إنجازه حتى الآن للتغلب على التحديات التي واجهت القطاع خلال الأعوام الماضية موضحاً أن للقطاع القدرة على الوفاء بإحتياجات أية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.

 

وأوضح أن القطاع يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع ، مشيراً إلى التعاون القائم مع شركة State Grid الصينية والذى يعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى حيث أنها تقوم بإنشاء حوالى 1210 كم من الخطوط الهوائية جهد فائق مزدوجة الدائرة رباعية الموصل جهد 500 ك.ف .

 

وقدم ممثلى الشركة الصينية عرض تقديمى يوضح الأنشطة التى تقوم بها الشركة فى تصنيع المعدات الكهربائية الذكية وبأحدث التكنولوجيات ، وذلك للوفاء بإحتياجات السوق بإفريقيا ، وآسيا واوروبا .

 

وأعرب رئيس الشركة عن رغبة شركته فى الإستثمار فى مصر وإعتبارها مركزاً للأبحاث والتصنيع ، بالإضافة إلى المساهمة فى مشروعات قطاع الكهرباء ليس فقط من خلال الإمداد بالمعدات ولكن أيضاً كمستثمر فى مشروعات الطاقات المتجددة ، والعدادات الذكية وغيرها .

 

وأشاد ممثلي الشركة الصينية بمجهودات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير الطاقة الكهربائية وتحسين كفائتها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air