السبت 29 يونيو 2024

سعفان: «إطلاق مسابقة لتعيين 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة»

14-10-2017 | 12:02

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة ستطلق مسابقة بين جميع القطاعات في الدولة لتحقيق نسبة تعيين الـ5% من ذوي الاحتياجات الخاصة في شركاتها المختلفة.

وأضاف أن الوزارة تعمل جاهدة على زيادة تلك النسبة في القطاعات، وخاصةً أن العام الجديد 2018 سيكون مخصصًا لذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه يجب النظر لتلك الفئة.

وجاء ذلك خلال احتفالية الوزارة بتكريم العاملين من فئة الاحتياجات الخاصة تحت شعار"بالإرادة والإصرار والعزيمة.. نتحدّى الصعب"، وذلك بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة والهجرة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وقيادات مديرية القوى العاملة والهجرة، وأعضاء من مجلس النواب.

وأضاف "سعفان" أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم قدرات ومهارات عالية في العمل، وفي بعض الأوقات تكون أفضل من الأشخاص الأصحاء، وأن الدولة تقوم بالحفاظ على كرامة الشباب والمواطن المصري، وأن تلك المرحلة هي للبناء وبذل الجهد.

كما أشار الوزير إلى أن الدولة لا تسعى فقط لدمج الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة في الوظائف، إنما تريد دمج الشباب في الوظائف الموجودة في برج العرب التي لا يذهب أحد إليها، معلقًا: "الشباب يريد الشيء السهل، وهو بحاجةٍ إلى توعية".