الأربعاء 5 يونيو 2024

وزير القوى العاملة يناشد المخالفين في السعودية المغادرة فورًا

14-10-2017 | 12:56

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن غدًا، الأحد، تنتهي المهلة التي منحتها السلطات السعودية لمخالفي نظامي الإقامة والعمل من المصريين ومختلف الجنسيات الأجنبية الموجودة على أرض المملكة، وذلك لمغادرة المملكة طواعية من تلقاء أنفسهم فورًا قبل البدء في تطبيق العقوبات عليهم.

وتلقّى سعفان تقريرًا بذلك من المستشار العمالي، حسام طلبة، بمكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية في الرياض، مشيرًا إلى أن التمديد جاء بعد المهلة الأخيرة التي منحتها المملكة العربية السعودية لمخالفي نظامي الحج والعمرة لمغادرة المملكة إلى بلدانهم من تلقاء أنفسهم دون دفع غرامات، تحت عنوان الحملة الوطنية.

وناشد “سعفان” مخالفي أنظمة الإقامة والعمل من المصريين الذين لم يتمكّنوا من الاستفادة من المهلة السابقة، أو لم يغادروا قبل انتهائها بضرورة سرعة التقدّم لدى إدارة الوافدين في المناطق لإنهاء إجراءات الاستفادة والمغادرة قبل انتهاء المهلة غدًا، الأحد.

كما دعا المصريين المخالفين ممّن لديهم استفسارات أو انتهت صلاحية جوازات سفرهم إلى التقدّم فورًا للسفارة بالرياض، أو القنصلية بجدة، أو مكتبها الدائم في مركز توقف الشمسي (مبنى 4)، أو مكتب التمثيل العمالي للاستعلام، واستخراج وثائق السفر حتى يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من الجوازات السعودية.

فيما أكد “سعفان” على أن المستشارين العماليين بالرياض وجدة على أتم استعداد لتسهيل إجراءات سفر المخالفين في إطار دورهم رعاية وحماية العمالة المصرية.