السبت 1 يونيو 2024

«الصحة العالمية» تدين الهجوم على غرف حفظ اللقاحات في سوريا

14-10-2017 | 12:58

أدانت منظمة الصحة العالمية بشدة الهجوم على منشآت طبية في شرق سوريا، بمنطقة الميادين، ما أدّى إلى تدمير الغرفة الوحيدة للتبريد، والمخصصة لحفظ اللقاحات، بمحافظة دير الزور.

وقالت المنظمة، في بيانٍ لها، وفقًا لتقارير تلقّتها عن هذا الهجوم، إنه قد تم تخزين أكثر من 100 ألف جرعة من لقاح الحصبة، و35 ألف جرعة من لقاحات شلل الأطفال في هذا المرفق، وذلك إلى جانب المعدات، والحقن، ومخزونات اللقاحات المخصصة لحماية الأطفال من أمراض الطفولة.

كما أكدت أنه في حال صحة التقارير، فإن ذلك سيحد من جهودها والشركاء الصحيين لحماية أطفال دير الزور من أمراض الطفولة التي يمكن الوقاية منها، بما في ذلك شلل الأطفال، حيث كانت منظمة الصحة قد كثّفت جهودها -بالتعاون مع الشركاء المحليين- لمواجهة تفشّي مرض شلل الأطفال الذي أثّر على 48 طفلًا في سوريا، منذ مارس من هذا العام.

وقالت إليزابيث هوف، ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، إن المنظمة بذلت جهودًا مضنية -بالتعاون مع السلطات الصحية- لتقديم اللقاحات لحماية الأطفال الذين يعيشون في هذه المناطق من الأمراض، مضيفة أن المنظمة تدين -بشكلٍ قاطع- هذه العمليات، لأن اللقاحات ليس هدفًا مشروعًا في الحرب.