السبت 8 يونيو 2024

«قابيل» يسلّم شهادات لـ 22 متدربًا من مستثمري مجمع البلاستيك

14-10-2017 | 13:10

كتبت: آية عبد الحكيم 

سلّم المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، شهادات لـ 22 متدربًا من مستثمري مجمع البلاستيك الذين تلقّوا تدريبًا على ريادة الأعمال والتسويق وإدارة المشروعات، وذلك في إطار برنامج "ابدأ مشروعك" المقدّم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة، ومتناهية الصغر.

وجاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى مجمّع الصناعات البلاستيكية بمنطقة “مرغم”، بمحافظة الإسكندرية، حيث رافقه خلالها المحافظ محمد سلطان.

وأوضح الوزير أن برنامج "ابدأ وحسّن مشروعك" الذي ينفذه الجهاز -بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وبتمويلٍ من الجانب الكندي- يعتبر من أهم الآليات الرئيسية في تنمية مهارات رواد الأعمال، ومساعدتهم في مواجهة التحديات، وتشجيعهم لبدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

كما لفت إلى أن هذا التعاون بدأ منذ عام 2014 بهدف تنفيذ هذا البرنامج الذي يعمل على تنمية مهارات رواد الأعمال، وتدريبهم، وتأهيلهم لإقامة وإدارة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة بنجاح، وتحقيق الاستدامة والاستمرارية لتلك المشروعات، والتوسّع فيها.

وأشار “قابيل” إلى أن الجهاز نجح في تدريب 1700 رائد ورائدة أعمال من خلال 79 دورة تدريبية، بالإضافة إلى تخريج 105 مدرّبين، وإعدادهم بشكلٍ كامل لتدريب رواد الأعمال، فضلًا عن البدء في الإعداد لتخريج مجموعة من المدرّبين الرئيسيين.

    الاكثر قراءة