الجمعة 17 مايو 2024

طارق الخولي لـ«الهلال اليوم»: قائمة العفو الرابعة لن تضم عناصر إخوانية

14-10-2017 | 13:17

كتبت- خلود الشعار

قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، وعضو مجلس النواب، إن قائمة العفو الرئاسي الرابعة المقرر الانتهاء منها قريبا لن تشمل أي عنصر من تنظيم الإخوان الإرهابي، وترفض استقبال أي طلبات متعلقة بهم تحت أي مسمى.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسي لـ"الهلال اليوم"، أن اللجنة ما زالت تتلقى طلبات العفو الرئاسي من مختلف المؤسسات والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك من البرلمان والمواطنين.

ولم يكشف الخولي، عن موعد الإفراج عن القائمة الرابعة أو عن الأسماء الجاري إعدادها لرفعها لرئاسة الجمهورية لصدور قرار العفو.

وأشار إلى أن اللجنة تفحص الطلبات المقدمة جيدًا قبل رفعها للرئاسة والتي تقوم بدورها بتحديد موعد الإفراج عـمن تشملهم هذه القائمة.

ولفت الخولي، إلى أن اللجنة تعمل باستمرار، وتتواصل مع الجهات المختلفة سواء الحقوقية أو الحكومية لتسهيل أعمالها، مضيفا أن اللجنة ستظل تعمل على مسألة العفو الرئاسي لحين أن يتم تحديد موعد لانتهاء خدمتها.

وقال إنه تم عقد الاجتماعات الخاصة بتجهيز القائمة الرابعة للعفو عن المسجونين بشكل نهائي، حيث أنه يتم مراجعة كافة الطلبات التي تلقتها اللجنة.

وأضاف أن اللجنة تبذل جهدا كبيرا لتجهيز الترتيبات النهائية للقائمة الرابعة للعفو الرئاسي، رافضًا الإفصاح عن الأسماء التي شملتها القائمة.