السبت 18 مايو 2024

«البيئة» تفتتح ورشة عمل الخدمة المهنية لأندية «روتاري مصر»

14-10-2017 | 15:22

كتبت: شيرين عادل

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، على أهمية دعم أعمال ومبادرات المجتمع المدني ومنها "روتاري مصر”، في رفع الوعي البيئة والترويج للسياحة البيئية والمحميات الطبيعية؛ لتعريف الشباب بأهمية المحميات الطبيعية وأنها تراث مصر الطبيعي وثرواتها.

كما شدد الوزير على أهمية توحيد جهود أندية "الروتاري" مع الوزارة في تنفيذ مشروعها الخاص بزراعة مليون شجرة، من خلال الاستفادة من دور الوزارة في الرقابة والرصد وتحديد الأماكن الأكثر حاجة إلى مشروعات التشجير؛ ما يساهم بشكل أكثر فاعلية في تقليل ثاني أكسيد الكربون والأتربة وتحسين حالة البيئة .

وقال "فهمى": إن الوزارة لديها كفاءات في الرصد والرقابة على المحميات، ولكننا في حاجة إلى المشاركة مع المجتمع المدني في إدارة الأنشطة التي يمكن إقامتها بالمحميات، ويمكن لـ"روتاري مصر" المساهمة في إدارة مشروعات بها صديقة للبيئة والترويج المحميات الطبيعية.

 وأضاف، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مع ممثلي أندية "روتاري مصر" لتحديد أوجه التعاون والمشروعات المشتركة التي يمكن العمل بها وتبادل الخبرات لتعزيز العمل البيئي في مصر.

 جاء ذلك خلال كلمة الدكتور خالد فهمي، في افتتاح ورشة عمل أندية "روتاري مصر"، حول الخدمة المهنية لمناقشة مبادرة "روتاري" لزراعة مليون شجرة كوسيلة للتصدي لظاهرة التغيرات المناخية في مصر، بحضور حمادة زهران محافظ أندية "روتاري" والأعضاء بالمركز الثقافى البيئي.. وفي نهاية الافتتاح قدم حمادة زهران محافظ أندية "روتاري مصر" درع "روتاري" للدكتور للوزير تكريميا لجهوده في حماية البيئة.

وناقشت ورشة عمل الخدمة المهنية إقامة ورش تدريب طلبة المدارس لرفع الوعي البيئي بالإضافة إلى إلقاء الضوء على تحديد تدريب المدرسين على مهارات الاتصال لذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيع مبادرات الشباب في مجال ريادة الأعمال ومنها المشروعات البيئية.

    الاكثر قراءة