الأحد 30 يونيو 2024

ديلي تليجراف: موقف ترامب من الاتفاق النووي يعبر عن آراء الكثيرين في أمريكا

14-10-2017 | 15:30

قالت صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية إن موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني "ليس ضربا من الجنون بل إنه يعبر عن آراء الكثيرين في الولايات المتحدة".

وأوضحت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - أن "ترامب لم يخجل أبدا من التعبير عن إحباطه من الاتفاق النووي الإيراني، وهو الأمر الذي أصر عليه خلال حملته الانتخابية"، لافتة إلى أنه "لا عجب في إعلان ترامب حاليا اعتزامه فسخ هذا الاتفاق، الذي تم التوقيع عليه عام 2015 ويحد من برنامج إيران النووي في مقابل تقليل العقوبات المفروضة على طهران.

واعتبرت (ديلي تليجراف) أنه لن يكون من الحكمة رفض ترامب لهذه الخطوة والتراجع عنها كمثال آخر على الجنون، لافتة إلى أن انزعاج ترامب مع صفقة إيران يشاطره فيها أمريكيون ينتمون على نطاق واسع إلى الحزب الجمهوري، وبعض الديمقراطيين (بمن في ذلك تشاك شومر، زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ)، وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت الصحيفة إلى أن منتقدي الصفقة الإيرانية يعتبرون أن إدراة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قدمت خلالها الكثير لإيران (إلغاء العقوبات الاقتصادية) دون الحصول على مقابل يذكر من طهران.

    الاكثر قراءة