الجمعة 21 يونيو 2024

عبد العال يلتقي رئيس المجلس الوطني لبيلاروسيا

14-10-2017 | 16:09

التقى اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بالسيد ميخائيل مياسنيكوفيتش رئيس المجلس الوطني لجمهورية بيلاروسيا، على هامش مشاركته على رأس وفد برلماني مصري في اجتماعات الجمعية الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة حالياً في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

واستهل الدكتور عبدالعال اللقاء بالترحيب بالسيد ميخائيل مياسنيكوفيتش مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين، في ضوء ما تشهده تلك العلاقات من تنام ملحوظ تجلى في الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس جمهورية بيلاروسيا إلى مصر يناير الماضي، ومؤكداً على أهمية العمل لتعزيز سبل التعاون في كافة المجالات خاصة المجال التجاري بين البلدين من خلال دفع نتائج الجولة الرابعة للجنة المشتركة للتجارة بين مصر وبيلاروسيا والتي كانت في بيلاروسيا مايو الماضي.

وأشار الدكتور علي عبدالعال إلى حرص مجلس النواب المصري على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، منوهًا بأنه سيتم تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبيلاروسيا بمجلس النواب المصري خلال الفترة القادمة.

من جانبه، أكد ميخائيل مياسنيكوفيتش متانة علاقات الصداقة التي تجمع مصر وبيلاروسيا في ضوء توافق الرؤى تجاه العديد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، مشدداً على أهمية تعزيز سبل التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات خاصة على الصعيد البرلماني.

 

 

    الاكثر قراءة