السبت 11 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية لإحكام السيطرة على الأسواق

جانب من الجولة التفقدية

محافظات16-10-2023 | 13:14

دار الهلال

 وجه محافظ أسيوط عصام سعد بتكثيف الحملات التفتيشية المستمرة لإحكام السيطرة على الأسواق ومنافذ البيع لمجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري وعدم تحميل المواطن أية أعباء إضافية والتأكد من وجود قوائم الأسعار وإتاحتها للمواطنين بالأسعار المقررة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم لمنافذ ومعارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلتها في الأسواق بمنطقة نزلة عبداللاه بحي شرق ضمن مبادرة (تخفيض أسعار السلع الأساسية)؛ للاطمئنان على أسعار السلع المقدمة بالمنافذ والتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة.

وشدد سعد على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها، مؤكدًا استمرار تقديم الخدمات للمواطنين على أن يتم تنظيم المواطنين والمنافذ والتوسع فيها لكي يحصل المواطنون على احتياجاتهم . 

وأشاد بهذه المبادرة وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين وسد احتياجاتهم من خلال هذه المنافذ التي تعمل على الحد من ارتفاع الأسعار والعمل على محاربة جشع بعض التجار والحد من احتكار واستغلال ضعاف النفوس من بعض التجار.

ولفت إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة للتوسع في تلك المبادرات أو الفعاليات التي تهدف لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، داعيًا الجميع للمشاركة في فتح وإقامة منافذ البيع للسلع الغذائية بأسعار مخفضة على أن يتم توفير أماكن بالمراكز والأحياء لإقامة مثل هذه الشوادر والمنافذ دون زحام أو تكدس مروري خاصة المناطق الأكثر احتياجًا بخلاف المنافذ الموجودة حاليًا بكافة قرى ومراكز المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air