الجمعة 10 مايو 2024

تراجع صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشهر الـ15 على التوالي

تراجع صادرات كوريا الجنوبية

عرب وعالم16-10-2023 | 13:27

دار الهلال

 تراجعت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال سبتمبر الماضي للشهر الخامس عشر على التوالي، حيث بلغت 18.1 مليار دولار بانخفاض نسبته 13.4 % عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضحت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية، أن هذه النسبة هي الأقل منذ أكتوبر من العام الماضي، عندما تراجعت الصادرات بنسبة 10.3 % سنويًا.

وذكرت أن قيمة صادرات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكوري الجنوبي تسجل تراجعًا مطردًا منذ يوليو من العام الماضي، ولكن وتيرة التراجع تتباطأ بعد وصولها إلى أعلى مستوى لها في أبريل الماضي عندما تراجعت بنسبة 35.9 % سنويًا.

وأشارت إلى أن واردات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تراجعت بنسبة 16.8 % سنويًا إلى 10.8 مليار دولار خلال سبتمبر الماضي ليسجل القطاع فائضًا تجاريًا بقيمة 7.3 مليار دولار خلال شهر.

وبيّنت أن صادرات كوريا الجنوبية من أشباه الموصلات التي تمثل حوالي نصف إجمالي صادرات القطاع وصلت إلى 9.99 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ بداية العام الحالي، لكنها أقل بنسبة 14.4 % من الشهر نفسه من العام الماضي.

Dr.Radwa
Egypt Air