الخميس 16 مايو 2024

مجلس الأعيان الأردني يقدم دعمًا بقيمة 50 ألف دينار مساعدات إلى غزة

مجلس الأعيان الأردنى

عرب وعالم16-10-2023 | 15:34

دار الهلال

قدم مجلس الأعيان الأردنى اليوم، 50 ألف دينار من صندوق المسؤولية الاجتماعية الخاص بأعضاء مجلس الأعيان، كمساعدات إنسانية طارئة دعما للأشفاء في قطاع عزة.

وبحسب بيان للمجلس فإن التبرع، الذي جاء بتوجيهات من رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، سيكون من خلال الهيئة الخيرة الهاشمية للإغاثة والتنمية.

وقال الفايز، إن المجلس يوّلي أهمية خاصة للعمل الاجتماعي والإنساني، لافتًا إلى أن التبرع يأتي في إطار دور أعضاء المجلس في تعزيز العمل الإنساني والتكافل الاجتماعي، وانطلاقا من روح التضامن التي تجمع الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني.

وأضاف أن التبرع المتواضع، تم من خلال المبالغ المالية المقتطعة بشكل ثابت وشهري، من المكافأة الشهرية للأعيان، دعمًا لصندوق المسؤولية الاجتماعية الخاص بهم في المجلس ، والذي تم انشاؤه عام 2017، حتى يكون للأعيان دورًا في التكافل الاجتماعي في المجتمع.

وسبق وتم تقديم مئات الآلاف دعما للعديد من المؤسسات الأردنية، وخاصة صندوق دعم أسر الشهداء في القوات المسلحة، ومؤسسة الحسين للسرطان والمؤسسات الطبية ووزارة التنمية الاجتماعية لدعم الأسر المحتاجة، إضافة إلى مختلف الجهات التنموية والاجتماعية والتعليمية والأندية الثقافية والشبابية والاتحادات النسائية.