السبت 18 مايو 2024

الجيش الروسي يواصل تدمير مواقع تمركز قوات نظام كييف

الجيش الروسي

عرب وعالم16-10-2023 | 15:31

دار الهلال

 واصلت القوات الروسية المسلحة تدمير مواقع تمركز قوات نظام كييف على مختلف/ محاور الجبهات القتالية في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وعلى محور /كوبيانسك/، صدت وحدات من مجموعة القوات /الغربية/، أثناء العمليات النشطة بدعم من الطيران ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، عشر هجمات لطلائع الألوية الآلية 68 و32 و44 و115 التابعة القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /سينكوفكا/، و/إيفانوفكا/، و/نوفوجوروفكا/ بمقاطعتى /خاركوف/ و/ماكييفكا/ في جمهورية لوجانسك الشعبية.

كما تم تدمير تجمعات القوى العاملة والمعدات التابعة للواء الدفاع الإقليمي 112 واللواء الميكانيكي الرابع عشر ولواء الهجوم الجوي 95 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /بتروبافلوفكا/ و/كوبيانسك/ و/بيتروفسكوي/ بمقاطعة خاركوف.
وخسر العدو ما يصل إلى 85 عسكريًا أوكرانيًا ودبابتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين ومدفع /دي- 20/ بالإضافة إلى وحدتي مدفعية ذاتية الدفع من طراز /جوفوزديكا/.

وعلى محور كراسني ليمان، صدت العمليات المنسقة لوحدات مجموعة القوات المركزية وضربات طيران الجيش ونيران المدفعية هجومين لمجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 67 واللواء 12 "آزوف" في منطقة /تشيرفونايا ديبروفا/ بجمهورية /لوجانسك الشعبية/ وحقول سيريبريانسكي.

وفي مناطق /تورسكوي/ و/سيريبريانكا/ و/جريجوروفكا/ التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير تجمعات القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 65 عسكريًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وشاحنة صغيرة ومدافع هاوتزر من طراز /دي- 30/.

وعلى محور دونيتسك، صدت وحدات من المجموعة "الجنوبية" من القوات، بدعم من نيران الطيران والمدفعية، عشر هجمات شنتها مجموعات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /كليشييفكا/ و/أندرييفكا/ و/ماريينكا/ في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ودمرت ضربات الطائرات الحربية أفراد ومعدات الهجوم الجبلي العاشر والألوية الآلية 53 و93 و110 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /بيلوجوروفكا/ و/كورديوموفكا/ و/بيلايا جورا/ و/جيورجيفكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وخسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 460 عسكريًا بين قتيل وجريح، وثلاث دبابات، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و12 مركبة.

وبالإضافة إلى ذلك، في مدينة /سلافيانسك/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/، تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للواء الميكانيكي 54 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفي منطقتي /زيليونيجاي/ و/أليكسييفكا/ بمقاطعة /زابوروجيه/، تم تدمير مستودعين أوكرانيين للذخيرة.

وعلى محور جنوب /دونيتسك/، أطلقت وحدات من مجموعة قوات "فوستوك" (الشرق)، بالتعاون مع طيران الجيش والمدفعية، النار على أفراد ومعدات اللواءين الميكانيكيين 58 و72 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الإقليمي 128 في /نوفوميخايلوفكا/ و/أوجليدار/ وجمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 70 عسكريا ومركبتين ومدفع /هاوتزر/ من طراز /جياتسينت بي/ ومدفع /هاوتزر/ من طراز /مستا- بي/.