السبت 4 مايو 2024

الكشف على 1176 مواطنًا في قافلة طبية ببني سويف

قافلة طبية

محافظات16-10-2023 | 15:52

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق إنه تم الكشف على 1176 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها على مدار اليومين الماضيين بقرية الأنصار في إهناسيا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأضاف عبدالخالق - في بيان اليوم - أن المديرية تستهدف إيصال الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتي ة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

وأوضح أن القافلة ضمت 7 تخصصات مختلفة ضمن إجراءات وقائية، بالإضافة إلى استصدار 4 قرارات للعلاج على نفقة الدولة وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج.

كما شملت فعاليات القافلة تنظيم وعقد ندوات تثقيف صحي لـ100 مواطن حول كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ113 مواطنًا.

وعلى صعيد آخر، قال مدير مديرية الطب البيطري ببني سويف الدكتور أحمد عبدالعليم إنه تم تحصين 23 ألفا و783 رأسا من الأغنام والماعز خلال الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

وأضاف عبدالعليم - في بيان اليوم - أن ذلك يأتي ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى ومراكز المحافظة. 

وأكد أنه تحصين هذه المواشي منذ استئناف العمل بالحملة مع بداية أكتوبر الجاري وحتى 14 من نفس الشهر، فيما تتواصل أعمال التحصين وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف بكافة قرى المحافظة.

ووجه رؤساء المراكز والمدن باستمرار التنسيق مع مسؤولي الطب البيطري وتوفير التسهيلات اللازمة، لتحقيق المستهدف للحملة مع حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين لحماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.