الإثنين 29 ابريل 2024

للباحثات عن الرشاقة.. فوائد صحية عديدة للنظام الغذائي الخالي من السكر

النظام الغذائي الخالي من السكر

سيدتي16-10-2023 | 16:23

فاطمة الحسيني

تبحث الكثيرات من النساء عن طريقة تمكنها من إنقاص الوزن، وتقليل الدهون في أنحاء الجسم المختلفة، ويعد النظام الغذائي الخالي من السكر والذي يمنع أو يقيد السكريات المضافة، بداية من الحلوى والمشروبات الغازية، حتى صلصة الطماطم والزبادي قليل الدسم الذي قد يحتوي على سكريات مخفية، وفي السطور التالية نوضح أهم فوائد النظام الغذائي الخالي من السكر، وفقاً لما أشار إليه خبراء التغذية في موقع "style craze".

  • تناول الأطعمة الحلوة والمشروبات والسكريات المضافة قد يسبب مشاكل مزاجية ويزيد من احتمالية الاضطرابات النفسية الشائعة، أما خفض تناول السكر قد يمنع تقلبات المزاج ويقلل من خطر الاكتئاب.
  • النظام الغذائي الخالي من السكر قد يقلل من خطر الإصابة بالسكري، كما يعد إنقاص السكر فكرة جيدة للعديد من السيدات اللاتي يعانين من السمنة، لأنه يساعد في تقليل مخاطر العديد من الحالات ويمكن أن يحسن الصحة العامة لهن.
  • يحسن صحة الجلد، حيث أن تناول الأطعمة السكرية يمكن أن تزيد من إنتاج الزهم ما يسبب حب الشباب، و يؤدي أيضًا إلى تشابك ألياف الكولاجين ويؤدي إلى تغيرات في بنية الجلد،  وتصلب الجلد وتقليل مرونة الجلد وتسريع عملية الشيخوخة، ولكن يساعد إتباع نظام غذائي خالي من السكر في تقليل هذه العلامات وتحسين صحة البشرة.
  • يعزز النظام الغذائي الخالي من السكر التركيز وصحة الدماغ بشكل عام، لأنه يسمح للجسم بتناول المزيد من الخيارات المغذية مثل الفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.
  • يعد تقليل استهلاك الأطعمة والمشروبات المحلاة بالسكر، أمرا هاماً لتخفيض كتلة الدهون في الجسم والتخلص منها، كما يقلل من الإصابة بتسوس الأسنان، والتعب والإرهاق.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa