الإثنين 10 يونيو 2024

مقتل 20 شخصا في تفجير شاحنة بوسط مقديشو

14-10-2017 | 19:09

 قتل 20 شخصا على الأقل في انفجار شاحنة مفخخة السبت أمام أحد الفنادق عند تقاطع طرق مكتظ في العاصمة الصومالية مقديشو، وتسبب بأضرار مادية جسيمة، ومن المرجح أن ترتفع حصيلة القتلى بحسب الشرطة وإفادات الشهود.


وقال المسؤول في الشرطة إبراهيم محمد "تفيد المعلومات الأولية من أقسام الطوارىء أنه تم انتشال أكثر من 20 جثة من الشارع ولا يزال عدد كبير تحت أنقاض المباني التي دمرها الانفجار".


وقال المسؤول الأمني في الحكومة الصومالية محمد آدن أن التفجير وقع في جزء تجاري من المدينة يشهد ازدحاما، مضيفا انه سمع دوي هائل ناجم عن شاحنة محملة بالمتفجرات انفجرت أمام مدخل فندق عند تقاطع كاي 5".


ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الاعتداء، لكن حركة الشباب الإسلامية الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة غالبا ما تشن هجمات واعتداءات انتحارية في مقديشو وضواحيها.


وقال شهود إن الانفجار الذي نتجت عنه سحابة سوداء كان بالأمكان رؤيتها من سائر أنحاء مقديشو قد ألحق اضرارا كبيرة في الشارع الذي وقع فيه إضافة إلى أحد الفنادق.


وقال الشاهد إسماعيل يوسف "كان هذا مروعا، القنبلة انفجرت إلى جانب الطريق المزدحم ما أدى الى مقتل الكثيرين. رأيت العديد من الجثث متناثرة في المكان لكني لم اتمكن من إحصائها. كان امرا مريعا".


وبذلت أجهزة الإسعاف جهدها للتعامل مع نتائج هذا التفجير ونقل الضحايا الى المستشفيات.

    الاكثر قراءة