الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية: حريصون على تحقيق أولويات خطة التنمية المستدامة لعام 2030

رئيس جامعة الإسكندرية

محافظات17-10-2023 | 12:12

دار الهلال

أكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه، حرص الجامعة على التعاون مع صندوق تطوير التعليم؛ بما يحقق أولويات خطة التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030) وتقديم نموذج للتعاون يسهم في تقديم خريجين على أعلى مستوى؛ لتلبية متطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال توقيع رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم مع أمين عام صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور أحمد الحيوي، بروتوكول تعاون بين الجانبين؛ لتنسيق الجهود فيما يتعلق بتقديم الاستشارات الهندسية، وتدريب أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة المصرية التكنولوجية، وانتداب الخبراء من جامعة الإسكندرية.

وأشار قنصوه إلى أن الجامعة من خلال بروتوكول التعاون ستقوم بتقديم الاستشارات الهندسية لمبان ومنشآت الجامعة المصرية التكنولوجية، وذلك من خلال المركز الهندسي لجامعة الإسكندرية، وتقديم مجموعة من الحقائب التدريبية الملائمة والمعتمدة محليا ودوليا لرفع كفاءة المتدربين من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بجامعة مصر التكنولوجية من خلال مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد الحيوي إلى دور الصندوق كحاضنة لإنشاء مشروعات ونماذج تعليمية مبتكرة في قطاعات التعليم المختلفة، بما في ذلك التعليم العام والعالي والفني والتدريب المهني.

وأكد حرص الصندوق على الاستفادة من جامعة الإسكندرية بما لديها من إمكانيات علمية وبشرية وفنية لاستكمال احتياجات الجامعة المصرية التكنولوجية وبناء قدرات منتسبيها لتحسين جودة العملية التعليمية المقدمة.