الثلاثاء 18 يونيو 2024

4 فوائد صحية لعصير الرمان

فوائد عصير الرمان

طبيب الهلال18-10-2023 | 01:46

ايمان عبد الرحمن

عصير الرمان هو مشروب صحي يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي بسبب الفوائد الصحية العديدة التي يقدمها، ومع بدء موسم الرمان نستعرض  فيما يلي الفوائد الصحية لعصير الرمان ، وفقا لما نشر في تقرير علي موقع " هيلثشوتس".

مضادات الأكسدة

يحتوي عصير الرمان على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان والحالات الأخرى ، حيث وجدت دراسة نشرت في Advanced Biomedical Research أن عصير الرمان يمكن أن يقلل من "الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة وبيروكسيد الدهون". وقد وجد أيضا أنه يمكن أن يمنع نمو الخلايا ويكون له تأثيرات مضادة للسرطان.

يعزز صحة القلب

 شرب عصير الرمان باعتدال يمكن أن يساعد في الحفاظ على أمراض القلب، حيث يحتوي على مركبات البوليفينول التي تساعد على صحة القلب، و وجدت أبحاث العلاج بالنباتات لعام 2017 أن شرب عصير الرمان يمكن أن يقلل من تواتر وشدة ألم الصدر ، وهو أحد أعراض أمراض القلب.

جيد لصحة الكلي

 الرمان يحتوي على البوتاسيوم الذي قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى وإدارة صحة الكلى، و  وجدت الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة قد يساعد أيضا في حماية الكلى ، وعصير الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة.

يعزز المناعة

هل تصاب بالعدوى في كثير من الأحيان و  تمرض بشكل متكرر؟ يمكن أن يساعدك الرمان في محاربة هذه المشاكل عن طريق تقوية جهاز المناعة لديك، فهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C ،كما  يمكن أن يساعد شرب عصير الرمان في تعزيز المناعة والحفاظ على الأمراض.