الجمعة 3 مايو 2024

أمين «التعاون الإسلامي» يدين قصف الاحتلال لمستشفى المعمداني في غزة

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه

عرب وعالم18-10-2023 | 17:27

دار الهلال

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه اليوم الأربعاء بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصفه المستشفى (المعمداني) في قطاع غزة ما أسفر عن سقوط المئات من الشهداء والعديد من الجرحى من المدنيين الأبرياء.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها أمام الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية للمنظمة على مستوى وزراء الخارجية في مقر المنظمة بمدينة (جدة) السعودية لبحث عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.

واعتبر طه أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني جريمة حرب تتنافى مع القيم الإنسانية كافة وإرهاب دولة منظم يستحق المساءلة والعقاب مترحمًا على أرواح آلاف الشهداء الذين ارتقوا خلال هذا العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي.وأكد تضامن المنظمة الكامل مع الشعب الفلسطيني والدعم الثابت لنضاله المشروع من أجل نيل حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة مؤكدًا ضرورة تكاتف الجهود لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي "غير المسبوق" وضمان فتح ممرات إنسانية لتسهيل وصول الأدوية والمواد الغذائية والاحتياجات الأساسية لقطاع غزة.

وأشار طه إلى أن المنظمة كانت قد حذرت في أكثر من مناسبة من خطورة تداعيات استمرار الحرب المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني مشيرًا إلى أنها لم تكن لتتكرر لولا غياب الرادع القانوني والسياسي على الساحة الدولية وعدم احترام سيادة القانون الدولي إلى جانب إفلات الكيان الإسرائيلي المحتل من المساءلة والعقاب إزاء سياساته القائمة على الاستيطان والتهجير القسري والتطهير العرقي والقتل والإرهاب المنظم والاعتداء على المقدسات وغير ذلك من الممارسات ضد الشعب الفلسطيني.

وذكر أن العدوان المتواصل على قطاع غزة قد استباح كل المبادئ والقيم عبر قتل وجرح آلاف الفلسطينيين بمن فيهم أطفال ونساء وشيوخ والتهجير القسري للعائلات والتدمير العشوائي للمنشآت السكنية والتعليمية والصحية والإعلامية بما فيها منشآت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والبنية التحتية المدنية وذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وأعرب طه عن خالص امتنانه وتقديره للمملكة العربية السعودية على دعوتها لعقد الاجتماع الاستثنائي والتي تأتي امتدادًا لمواقفها الثابتة تجاه دعم قضايا الأمة الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري ما أدى إلى سقوط حوالي 3300 شهيد من بينهم نحو 500 شهيد في استهداف لمستشفى (المعمداني) أمس الثلاثاء بالإضافة إلى أكثر من 12 ألف جريح.

Dr.Randa
Dr.Radwa