السبت 18 مايو 2024

رئيس «النواب الأردني»: غزة شاهدة على جرائم حرب شنها الاحتلال الإسرائيلي

رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي

عرب وعالم18-10-2023 | 18:10

دار الهلال

قال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، في مستهل جلسة النواب الطارئة اليوم الأربعاء، إن قطاع غزة أصبح شاهداً على جرائم حرب مارس فيها الاحتلال الإسرائيلي، شتى صنوف الإرهاب والتنكيل والدمار، مستهدفاً المدنيين صغاراً وكبارا.

وأضاف الصفدي - خلال الجلسة الطارئة - إن جريمة المستشفى الأهلي المعمداني، ستبقى وصمة عار على جبين الإنسانية، وجريمة حرب نكراء، كما وصفها الملك عبدالله الثاني؛ تتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية، وتستوجب - أيضاً - كما أكد الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد، المحاسبة على هذه المجزرة البشعة.

وتابع، "الكيان الغاصب تمادى على أرض فلسطين الطاهرة في ارتكابه للمجازر البشعة وآخرها قصف المستشفيات، في مشهد؛ يدلل على أنه "كيانٌ إرهابي يؤمن بالتطرف ويتعامل بمنطق العصابات".

وأردف: "لقد قام الكيان الغاصب بجريمته الجبانة على مرأى ومسمع من العالم كله وسط غياب الضمير وصمت القوى التي طالما حاولت تصدير مفاهيم وقيم حقوق الإنسان وحق العيش بكرامة وسلام".

وواصل الصفدي "اليوم مع حالة التضليل الإعلامي التي تصور الجاني بأنه ضحية، لم يعد هناك معنىً لكل مبادئ الإنسانية والقانون الدولي، التي حاول البعض تسويقها علينا عبر سنوات خلت، فماذا يمكن أن نسمي هذا الدمار سوى أنه الإرهاب بعينه، وانعكاس حقيقي لتطرف حكومة اليمين، وعليه أطالب اليوم باسم ضمائر ووجدان كل الأردنيين انتصاراً لدماء الشهداء، بتقديم قادة الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية، على ما ارتكبوه من جرائم لم يسبقهم إليها سوى أبناء جلدتهم، حين مارسوا الجرائم ذاتها في دير ياسين، وكفر قاسم وخان يونس وتل الزعتر وصبرا وشاتيلا، وجنين ومذابح الحرم الإبراهيمي والمسجد الأقصى المبارك".

وصوت مجلس النواب الأردني على أن كلمة رئيسه تعد بيانا رسميا عن المجلس.

الاكثر قراءة