الإثنين 29 ابريل 2024

6 طرق طبيعية لتقوية أظافرك وحمايتها من التشقق

العناية بالأظافر

سيدتي19-10-2023 | 14:24

إسراء صبري

تعاني بعض النساء من بطء نمو أظافرهن وهشاشتها ، ما يشعرهن بالحرج من مظهر الأيدي بأظافر مشققة،.. .

وفي السطور التالية نستعرض أهم الطُرق التي تُساعدك على تقوية أظافرك، وفقًا لما نشر على موقع "womens best".

● زيت جوز الهند والعسل :

قومي بتسخين ثلاث ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل في الميكروويف لمدة 20 ثانية، وضعي أظافرك لمدة 10 دقيقة في هذا الخليط، وكرري ذلك لمدة شهر.

● زيت الزيتون والليمون :

يعتبر من أفضل الطرق الطبيعية لنمو أظافرك بسهولة، فعليكِ بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيت وملعقة كبيرة من عصير الليمون، واتبعي هذا العلاج المنزلي لمدة 10 دقائق يوميًا لتقوية أظافرك، فوضع زيت الزيتون على أطراف الأظافر يُعد أيضًا علاجًا فعالًا لنمو الأظافر.

● الترطيب :

قومي بتدليك أظافرك بزيت شجرة الشاي، أو زيت اللوز، أو زيت الجوجوبا، أو زيت بذور الكتان، أو زيت بذور القطين، أو زيت فيتامين E، ويجب أن تكرري هذا الروتين يوميًا لمدة 10 دقائق تقريبًا.

● زيادة تدفق الدم :

يمكن تحسين الدورة الدموية في الأظافر عن طريق فرك أظافركٍ.

● أحذري قضم الأظافر:

إذا كنتِ ممن يقضمون أظافرهن، فيُمكنك التوقف من خلال وضع شريط لاصق حول كل ظُفر تقضمه، كما يساعد استخدام طلاء الأظافر في منعك من تلك الحالة العصبية.

● العناية بالأظافر :

للحفاظ على نظافة الأظافر بشكل دائم، ومنع تساقط الأظافر، تجنبي تركها مُبللة لأن الأظافر المُبللة أكثر عُرضة للإصابة بالعدوى.

● النظام الغذائي لنمو الأظافر :

المنتجات الغذائية هي السبب الأكثر شيوعاً لبطء نمو الأظافر، فعليكِ تناول العناصر الغذائية الغنية بالفواكه والمكسرات، بالإضافة إلى البروتين مثل : البيض واللوز والبن والجبن والتي ستكون مفيدة لتقوية الأظافر.

Dr.Randa
Dr.Radwa