السبت 18 مايو 2024

السفير الهندى: مصنع رانباكسى للأدوية بالقاهرة نتاج زيارة السيسى

20-2-2017 | 13:06

على محمد

افتتح السفير الهندى بالقاهرة، سانجاى باتاتشارى اليوم الاثنين، مشروعا مصريا هنديا مشتركا لمصنع الأدوية والعقاقير الطبية فى مدينة السادس من أكتوبر بحضور وكيل وزارة الصحة .

 

قال هانى مشعل مدير شركة رانباكسى المملوك لشركة صن فارما الهندية أننا نعمل بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية وهناك شراكة قوية بين الجانبين فى مجال السلامة الدوائية.

 

وأضاف مشعل أن الشركة أصرت على استكمال الاستثمار بالقاهرة رغم الخسائر التى تعرضت لها بعد تعويم سعر الدولار والتى تقدر بعشرين مليون دولار حتى الآن، مشيرا إلى أن الإنتاج الفعلى للدواء بدأ الشهر الماضى بعد خمسة أعوام من وضع حجر الأساس.

 

وتابع مدير شركة رانباكسى، أن المادة الخام زادت أسعارها بنسبة 100%، مشيرا إلى أن المصنع بدأ منذ شهر فى إنتاج أربع أصناف من الأدوية منها المضادات الحيوية للأمراض الجادة والنفسية والعصبية والمزمنه.

 

وكشف مشعل أن الشركة تعمل على إنتاج علاج جديد لفيروس سى، بنهاية العام الحالى، وتم استيراد مكن لإنتاجه بنصف مليون دولار، مشيراً إلى أن تكلفة المصنع 12 ونصف مليون دولار.

 

وقال السفير الهندى فى تصريحات صحفية، إن افتتاح المصنع الجديد هو أحد الاستثمارات الهندية وثمرة المباحثات التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى إبان زيارته للهند فى أكتوبر الماضى ولقائه برجال الأعمال الهنود.

 

وأشار " باتاتشارى" إلى أن المصنع يأتى ضمن ثمار إنتاج زيارتى الرئيس السيسى إلى الهند، مشيرا إلى أن بلاده ملتزمة بدفع استثمارات جديدة بالقاهرة.

 

وأضاف السفير أن صناعة الدواء توسع العلاقات فى مجال التعاون بين الحكومات والشعبين الهندى والمصرى، مشيرا إلى أن القطاع الصحى من أهم القطاعات التى تهتم بها الهند.

    الاكثر قراءة