السبت 18 مايو 2024

الأهلي يتحدي سيمبا في بداية مشوار السوبر الأفريقي

الأهلي

ملاعب الهلال19-10-2023 | 21:49

محمد نبيل

 تنطلق النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم غدا الجمعة، حيث يحل الأهلي ضيفا على فريق سيمبا التنزاني في المباراة الافتتاحية للمسابقة التي استحدثها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

تقام المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الإفريقي في تمام السادسة من مساء غد الجمعة بين الأهلي وسيمبا التنزاني على ملعب "مكابا" في العاصمة التنزانية دار السلام، وذلك في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة، على أن تقام مباراة الإياب على استاد القاهرة يوم الثلاثاء المقبل.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن عن إطلاق النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي بمشاركة 8 فرق فقط، كنسخة تجريبية، تمهيدا لزيادة عدد الفرق في النسخ التالية للمسابقة.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة خلال الفترة 20 أكتوبر الجاري وحتى 11 نوفمبر المقبل، بمشاركة فرق "الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، صنداونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، إنيمبا النيجيري، بترو أتلتيكو الأنجولي".

وتقام مباريات المسابقة الإفريقية بنظام الذهاب والإياب، حيث تبدأ بلقاءات الدور ربع النهائي، ثم مواجهات الدور نصف النهائي، ويتأهل فريقان في النهاية للمباراة النهائية التي ستقام أيضا بنظام الذهاب والعودة، لتحديد البطل يوم 11 نوفمبر المقبل.

وكان رئيس الكاف الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي قد أعلن من قبل عن جوائز النسخة الأولى من مسابقة الدوري الإفريقي، حيث يحصد البطل مبلغ 4 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على مبلغ 2 مليون و800 ألف دولار، كما يجني الفريق الخاسر في مباراة الدور نصف النهائي مبلغ مليون و700 ألف دولار، فيما يحصد الفريق الخاسر لمباراة الدور ربع النهائي مبلغ 900 ألف دولار.

وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن وقوع الأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي، وسيلتقي المتأهل مع الفائز من المواجهة الأخرى بين فريقي صنداونز الجنوب إفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي.. وفي الجهة الأخرى لربع النهائي، سيلعب الترجي التونسي مع مازيمبي الكونغولي، والمتأهل منهما سيواجه الفائز من مواجهة الوداد المغربي مع إنيمبا النيجيري.

توجهت بعثة الأهلي إلى العاصمة التنزانية دار السلام أمس الأربعاء، استعدادا لبدء مشوار الدوري الإفريقي بمواجهة سيمبا على ملعبه "مكابا" الذي سيشهد حضورا جماهيريا كبيرا من مشجعي الفريق التنزاني.

ويدخل الأهلي حامل لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مباراة الغد بمعنويات مرتفعة، حيث قدم الفريق أداء مميزا في بطولة الدوري الممتاز، بعدما حقق انتصارين متتاليين على كل من المصري بنتيجة 4-0، والإسماعيلي بنتيجة 3-1، كما حجز مقعده في نهائي كأس مصر بفوزه على إنبي بنتيجة 3-0.

وتوجه المارد الاحمر إلى تنزانيا بصفوف شبه مكتملة، خاصة بعد تعافي نجم الوسط إمام عاشور من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا، بجانب تواجد اللاعبين الدوليين الذين خاضوا المباريات الدولية في الفترة الأخيرة.

وسيكون الغياب الأبرز عن صفوف الفريق الأحمر في لقاء الغد، للاعب التونسي علي معلول الذي فشل في اللحاق ببعثة الأهلي في تنزانيا بسبب ظروف رحلات الطيران، بعد أن انتظم في معسكر منتخب بلاده الذي أقيم في اليابان، كما يغيب عن الأهلي مهاجمه الفرنسي أنتوني موديست بسبب معاناته من نزلة برد.

مباراة الغد ستكون المواجهة الـ 21 للأهلي أمام الفرق التنزانية، حيث نجح بطل مصر في تحقيق 12 انتصارا سابقا على فرق تنزانيا، مقابل 4 هزائم فقط، فيما سيطر التعادل على 4 مباريات أيضا، بينما تظل الكفة متساوية في مواجهات الأهلي مع فريق سيمبا، حيث سبق أن لعبا معا ستة لقاءات، ففاز الأهلي في ثلاثة، وخسر في ثلاث مباريات.

الاكثر قراءة