الأربعاء 8 مايو 2024

للنساء.. 5 أسباب تجعلك تتناولين الشاي الأخضر يوميًا

الشاي الأخضر

سيدتي20-10-2023 | 00:21

تسعي كل امرأة للحفاظ علي صحتها الجسدية، وهي لا تدرك أن تمتعها بصحة جيدة يكمن في تناولها لكوب من الشاي الأخضر الدافئ يومياَ. 

وفي السطور التالية نستعرض أهم فوائد الشاي الأخضر وفقاً لما كشف عنه خبراء التغذية من خلال موقع  " Eating well " ، وإليكِ أهمها:

- تقليل الإصابة بالأمراض : 

يساعدك تناول كوب من الشاي الأخضر الدافئ بشكل يومي في تجنب الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري والسرطان ، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر له دور كبير في خفض نسبة السكر في الدم ، وتقليل التهابات الأمعاء للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة .

- تحسين وظائف المخ:

أكدت جمعية القلب الأمريكية أن استهلاك الشاي الأخضر إلى جانب نظام غذائي صحي قد يؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ، وذلك لاحتوائه علي حمض أميني يساعد علي تقوية الذاكرة ، والحد من القلق والتوتر ، وتحسين التركيز والانتباه.

- يساعد في عملية الهضم:

يعمل الشاي الأخضر علي تهدئة أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي ، إلى جانب تخفيف الانتفاخ عن طريق القضاء علي تراكم الغازات في الأمعاء ، كما يساعد في تحسين بيئة القولون.

- علاج بعض مشاكل البشرة:

يحتوي الشاي الأخضر علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في حماية الجلد من تأثير أشعة الشمس ، كما يقي الجلد من الشيخوخة المبكرة ، والحد من شدة مرض الأكزيما

- تقليل نسبة الإصابة بسرطان الثدي :

أشارت بعض الدراسات الطبية إلى أن السيدات التي تتناولن الشاي الأخضر يومياً بشكل دائم يقل خطر إصابتهم بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 17% عن غير شاربي الشاي الأخضر ، وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف أو الموت .

-  ولكي تحافظي على فوائد الشاي الأخضر، عليكِ بتجنب تحليته بالسكر الأبيض أو العسل، ومن الممكن أن تضيفي شريحة من الليمون الطازج لإعطاء نكهة طبيعية بدون سكر مضاف.

Egypt Air