الجمعة 17 مايو 2024

الحجار وسعد وديانا كرازون يطلقون أغاني لدعم فلسطين

ديانا كرازون

فن20-10-2023 | 19:27

حسن أحمد

حرص عدد كبير من الفنانين على دعم أهل فلسطين، بطرق مختلفة، منهم من قام بدعمهم من خلال صفحاتهم الرسمية وأخرون سجلوا أغاني للتعبير عن غضبهم تجاه هذه الاعتداءات ومنهم على الحجار، أحمد سعد وديانا كرازون.

على الحجار

 وطرح الفنان على الحجار أغنية بعنوان "من فوق سابع سما" يدعم بها القضية الفلسطينية، وذلك من خلال موقع الفيديوهات "يوتيوب".

تواصل أحد المسئولين من الشركة المتحدة

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي أنور، ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية etc  قال الفنان على الحجار، "منذ 3 أيام تواصل معي مسؤول من شركة المتحدة للخدمات الإعلامية أبلغني بضرورة تحضير أغنية لدعم الشعب الفلسطيني في اسرع وقت ممكن"

ويكمل الحجار:"بالفعل تواصل معي محمد ياسر، مؤلف وملحن الأغنية، وعرض عليه كلمات الأغنية وأعجب بها جدا، لأنه شعر فيها بصدق وحماسة المؤلف".

وأضاف: "وبالفعل بدأنا تسجيل الأغنية بالتعاون مع الموزع أسامة عبدالمنعم، مؤكدا أنه أدى دور الكورال في الأغنية لضيق الوقت معربا عن سعادته بالتضامن مع الشعب الفلسطيني"

أحمد سعد

حذف أغنية أحمد سعد

أما الفنان أحمد سعد، فمنذ بداية الأزمة فى فلسطين قرر أن يدعمهم بأغنية بعنوان غصن الزيتون، وعلى الرغم من نشرها عبر صفحته الشخصية إلا أن إدارة "يوتيوب" قامت بحذفها بعد ساعات من طرحها وذلك لاحتوائها على مقاطع ومشاهد لاعتداءات قوات الإحتلال على فلسطين.

وبعد حذف الأغنية كتب أحمد سعد، على صفحته الرسمية قائلا: "معلش الفيديو اتشال من علي اليوتيوب لظروف خارج إرادتي وخارج حريتي، بس نزلته تاني النهارده بصورة فقط، والفيديوهات جوه القلوب لا يمكن تتشال أبدا".

ديانا كرازون

طرحت أيضاً الفنانة ديانا كرازون، أغنية بعنوان "الشعب البطل" دعما لأهل فلسطين فى أزمتهم الحالية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وطرحت ديانا، الأغنية من خلال صفحتها الرسمية بموقع الفيديوهات  "يوتيوب" وهي من كلمات  سائد العجيمي وألحان محمد بشار، ومن توزيع خالد مصطفى.